عاصفة ثلجية جديدة تضرب لبنان..طقس قطبي في «الويك آند»!

العاصفة

تتجدد العاصفة الثلجية وتشتد اليوم السبت ليكون طقس “الوك آند” قطبياً بإمتياز. وفي التفاصيل، توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس اليوم السبت ، غائما اجمالا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة وضباب كثيف على المرتفعات تسوء معه الرؤية أحيانا، تهطل أمطار متفرقة تشتد غزارتها أحيانا وتكون مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تصل سرعتها الى 70 كلم/س ، تتشكل السيول خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق، تتراجع حدة الأمطار نسبيا خلال الليل.

إقرأ أيضاً: بالصور: في ذكراه الثانية.. «ضاحية لقمان» تحتضن حشداً «أممياً» ولبنانياً إنتصاراً للحقيقة والعدالة

ويكون طقس غد غائماً مع عودة اشتداد العاصفة “فرح” مما يؤدي الى هطول أمطار غزيرة جدا مترافقة بعواصف رعدية وتتشكل السيول الجارفة بخاصة في المناطق الجنوبية، وتتساقط حبات البرد كما تشتد سرعة الرياح لتصل سرعتها لحدود ال100 كلم/س بخاصة شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار.

وحذرت من تطاير اللوحات الاعلانية والواح الطاقة الشمسية وتكسير مراكب الصيد. كما يتكون الضباب بشكل كثيف على المرتفعات فتسوء معه الرؤية أحيانا وتتساقط الثلوج بكثافة اعتبارا من ارتفاع 1100 متر مما يؤدي الى قطع بعض الطرق الجبلية.

السابق
سخونة حكومية وقضائية تكسر البرودة المناخية..ورهان على إشارات رئاسية من لقاء باريس!
التالي
إنخفاض طفيف في عداد الكورونا..165 اصابة جديدة ووفاة واحدة!