خاص «جنوبية»: رياض سلامة «يلعب على الدولارين».. «الأخضر» يرتفع والمصارف تُقنّن «صيرفة»!

الدولار

كما كان متوقعاً لم يصمد “دولار سلامة” المخفض “قسرياً” سوى ليومين او ثلاثة حيث سجلت اليوم إفتتاحية صاروخية وصلت الى 36800 ومن ثم ارتفعت الى 37100 اي بارتفاع حوالي 2700 ليرة عن سعر الاقفال امس!

وتكشف مصادر مالية لـ”جنوبية” ان حاكم مصرف لبنان رياض سلامة “يلعب بالبيضة والحجر” اي انه “يقلب الكشاتبين” باللغة البيروتية الدارجة، وبدرجة اوضح هو يشتري الدولار بأعلى سعر ممكن ومن ثم “ينشفه” في السوق ومن ثم يعود ليخفض السعر الى حدود اقل بكثير مما اشتراه اي من 40600 الى 34500 وهو عاد ليشتريه مرة ثانية بدل الـ40500 و40600 على 34 و34500 الف ليرة!

يلعب سلامة على “الدولارين” الاول في السوق السوداء والذي “يلمه ويخزنه” ومن ثم يقنن الثاني في صرفه على منصة “صيرفة”!

وتقول ان بذلك يلعب سلامة على “الدولارين” الاول في السوق السوداء والذي “يلمه ويخزنه” ومن ثم يقنن في صرفه على منصة صيرفة!

على عكس مزاعم سلامة تقوم المصارف بتقنين الدولارات ولا تمنح الموظف او المودع اكثر من 100$ على منصة صيرفة اي 3 ملايين ليرة وما دون!

وفي السياق تكشف معلومات لـ”جنوبية” ان وعلى عكس مزاعم سلامة، تقوم المصارف بتقنين الدولارات ولا تمنح الموظف او المودع اكثر من 100$ على منصة صيرفة اي 3 ملايين ليرة وما دون!

إقرأ ايضاً: «حزب الله» يراهن على «فترة سماح» أميركية بعد الترسيم..والحكومة أم الفوضى؟

وعند اعتراض الزبون يقولون له ارجع غداً او بعد ايام واحجز موعداً لندرس طلبك! وتشير المعطيات الى ان ما يجري “ملعوب” بين سلامة والمصارف فمن جهة يحتكرون الدولار على “صيرفة” اي 30100 بدل 37000 ومن جهة ثانية يخلق سلامة ضغطاً على السوق السوداء لتوفير كميات اضافية من الدولار ليشتريها لاحقاً!

السابق
الحق في السلام
التالي
التجار جنوباً «يتسمرون» على دولار الـ40..وإنخفاض طفيف في الأسعار والترابة «تُحلّق»!