«الكباش» النيابي ينذر بفراغ رئاسي طويل..و«ضغط حزب الله» يَتجدد لإستيلاد الحكومة!

كما كان متوقعاً ووفق ما كان ذكر موقع "جنوبية" امس، "إنتصرت" الورقة البيضاء على النصاب الرئاسي في الدورة الاولى، وعطلته في الدورة الثانية.

وتشير مصادر نيابية معارضة لـ”جنوبية” ان “الثنائي الشيعي” “كَمن” مرة جديدة للمعارضة والتغييريين عبر اعتماده “لعبة” تأمين النصاب وإفشال التصويت واللجوء الى الورقة البيضاء، ومن ثم الهروب من الجلسة في الدورة الثانية لإفقادها نصابها.

وتلفت الى ان “الثنائي” وحلفائه مأزومون وتنخرهم الخلافات وما الورقة البيضاء الا تكريس للخلافات داخل هذا الفريق وعدم القدرة على المفاضلة بين سليمان فرنجية وجبران باسيل.

وتشدد على ان الكباش النيابي والذي ترجم في جلسة الامس، يؤكد ان ملف انتخاب الرئيس ليس متوفراً في غياب اي توافق وعدم توفر الاسم الذي يمكنه ان يشكل مظلة جامعة لجميع الكتل النيابية.

حراك حكومي متجدد

وعادت الحرارة الى بعبدا والسراي، مع تسجيل اتصالات انعاش عملية التشكيل الحكومي لتتحرك بين الرئيسين عون ونجيب ميقاتي والتيار الوطني الحر، بدفع من “الثنائي الشيعي” وتحرك من المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم.

إقرأ أيضا: الورقة البيضاء «تنتصر» رئاسياً على «النصاب»..والحكومة «تستسلم» لصندوق النقد!

وبعد تعثر الجلسة النيابية وإدراك الجميع ان الامور مفتوحة على شغور رئاسي وحكومة مستقيلة، تشير مصادر متابعة للملف الحكومي لـ”جنوبية” الى اتصالات حثيثة لحل بعض العقد الحكومية.

اتصالات حثيثة لحل بعض العقد الحكومية وعباس ابراهيم يتحرك بين بعبدا والسراي

وتضيف :” اذا استمر المسار في هذا الاتجاه الايجابي، فإن ولادة الحكومة ممكنة خلال الاسبوع المقبل”.

الهجرة غير الشرعية

وكان عقد في السراي الكبير اجتماع برئاسة ميقاتي، وحضور وزراء الدفاع والداخلية موريس سليم والداخلية والبلديات بسام مولوي والاشغال العامة علي حمية، ومدير قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان والمسؤولين الامنيين في مديرية المخابرات في الجيش اللبناني وشعبة المعلومات.

“الثنائي” وحلفائه مأزومون وتنخرهم الخلافات وما الورقة البيضاء الا تكريس للخلافات داخل هذا الفريق وعدم القدرة على المفاضلة بين سليمان فرنجية وجبران باسيل

واكد الاجتماع، حسبما اعلن مولوي على التشدد في الاجراءات الاستخبارية الاستباقية من قبل كل الاجهزة وتكثيف دوريات القوات البحرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية واعادة المهاجرين غير الشرعيين سالمين.

السابق
صرخة الناشطين والأهالي تصل الى القضاء.. وقف الاشغال في نبع الطاسة ومصلحة الليطاني تتحرك!
التالي
العناصر الأمنية غير مؤهلة للتعاطي مع عدد كبير من السجناء..وعمليات الفرار سياسية قضائية!