موظفو «أوجيرو» يُعلّقون اضرابهم أسبوعاً من دون تحقيق مطالبهم.. هل يعودون إليه؟!

انترنت اوجيرو
بعد تعليق موظفي هيئة "اوجيرو" ومستخدميها اضرابهم المشروط لمدة اسبوع، تأكيداً لما كشفته "جنوبية"، في بادرة حسن نيه كما ذكر رئيس النقابة ايلي زيتوني على سير المفاوضات التي اعتبرها "ايجابية" مع كل من رئيس هيئة اوجيرو عماد كريدية الذي ضغط بإتجاه فك الاضراب "لعدم تعطل البلد اكثر"، وبإتجاه وزير الاتصالات جوني قرم الذي اعترف بالحقوق والعمل عليها مع ضرورة وقف الاضراب ومع رئيس الحكومة، الذي رفض استثناء موظفي اوجيرو عن بقية موظفي المؤسسات العامة المشابهة والالتزام بتطبيق المرسوم، الذي خطه وزير العمل مصطفى بيرم لقيمة الزيادة المخصصة للمؤسسات العامة.



وذكرت مصدر في نقابة اوجيرو لـ”جنوبية” ان تعليق الاضراب لمدة اسبوع “يعني تعليقا موقتا هو لافساح المجال امام المفاوضات ان تستمر ولاتمام تحقيق المطالب”.
واشار الى ان مطالب الموظفين واضحة تماما وهي: تطبيق المراسيم الاربعة التي صدرت عن رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء الخاصة بموظفي القطاع العام المتعلقة: ببدل النقل، والمساعدة الاجتماعية، وبدل الانتاج، ومرسوم الغلاء المعيشة الذي شمل نقطة الخلاف الاساسية مع اللجنة الوزارية المملفة متابعة اوضاع العاملين بالقطاع العام وحقوقهم بحيث رفض احتساب المساعدة الاجتماعية من اساس الراتب اسوة بموظفي القطاع العام.. والا تفتح باب على الدولة لا يعلم الله كيف يمكن اقفاله”.

تعليق الاضراب هدفه ايجاد حل قانوني يرضي الجميع لكن على نار هادئة وليس تحت تعريض مصالح اللبنانيين للخطر والاذى


واكدت مصادر وزارة الاتصالات لـ”جنوبية” ان تعليق “الاضراب هدفه ايجاد حل قانوني يرضي الجميع لكن على نار هادئة وليس تحت تعريض مصالح اللبنانيين للخطر والاذى، خصوصا ان توقف الخطوط الهاتفية الارضية والسنترالات المرتبطة بالشبكات الخلوية وخدمات DSL الانترنت يعرض الامن والامن المجتمعي والصحي والاقتصادي والمالي والتواصل مع الخارج الى الانقطاع وهو ما يفصل البلد عن بعضه وعن الخارج وهذا ليس بمقبول بتاتا خصوصا في هذه المرحلة الدقيقة والعصيبة التي يمر بها لبنان”.

صيغة الحل المطروحة لانهاء الاضراب ليست نهائية بحيث سيبقي 224 مليار ليرة لهيئة اوجيرو لتطبيق المراسيم الاربعة،


وكشف مصدر متابع لـ”جنوبية”، ان “صيغة الحل المطروحة لانهاء الاضراب ليست نهائية بحيث سيبقي 224 مليار ليرة لهيئة اوجيرو لتطبيق المراسيم الاربعة، التي تقررت من مجلس الوزراء على النحو الآتي: مليون و 320 الفا سيضاف الى صلب الراتب كما ذكر مرسوم وزارة العمل، اما المبالغ الباقية ستدفع عند صدور قانون زيادة الرواتب الملحوظ بموازنة 2022، والذي يبدأ مجلس النواب بمناقشتها الاربعاء المقبل، بحيث ستحول اموال من مداخيل وزارة الاتصالات لتغطية المطالب المتفق عليها”.

بالمحصلة النهائية لم يتحقق اي مطلب لموظفي الهيئة حتى اليوم وغدا بعد الموازنة لناظره قريب جدا ليبنى على الشيء مقتضاه


وختم المصدر انه “بالمحصلة النهائية لم يتحقق اي مطلب لموظفي الهيئة حتى اليوم، وغدا بعد الموازنة لناظره قريب جدا ليبنى على الشيء مقتضاه بوقف الاضراب نهائيا او العودة اليه مرغمين لا طائعين”.

إقرأ أيضاً : خاص «جنوبية»: فك إضراب اوجيرو الخميس بعد تباينات وتدخلات.. وتحقيق 3 من 4 مطالب!

السابق
بعد ليلة دامية.. «انتشارعسكري كثيف» في طرابلس
التالي
لهذا السببب.. «نواب التغيير» يلتقون الكتل النيابية بدءاً من الإثنين