بعدسة «جنوبية»: أزمة اضراب «أوجيرو» محور بحث.. وأجواء «إيجابية»!

على وقع استمرار انقطاع الانترنت عن غالبية المناطق اللبنانية، تتواصل المفاوضات من أجل التوصل الى اتفاق ينهي الأزمة المستمرة منذ أيام مع اضراب عمال “أوجيرو” احتجاجاً على عدم حصولهم على حقوقهم وتحسين أوضاعهم.

وفي هذا الإطار، التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وفدًا مشتركًا من نقابة عمال أوجيرو والإتحاد العمالي العام، في حضور وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم والأمين العام لمجلس الوزراء القاضي محمود مكية .

بعد الاجتماع، قال الأسمر: “كان الاجتماع موسعا لدى دولة رئيس مجلس الوزراء، والهدف منه معالجة حقوق المستخدمين والمياومين في أوجيرو. أسميناها حقوق، لأن هذه الحقوق حصل عليها مَن يتبع قانون العمل والقطاع العام، وهي عبارة عن اربعة مراسيم. واتفقنا على إصدار هذه المراسيم، ورصد الاعتمادات اللازمة لها، ضمن إطار من الإيجابية المطلقة أبدتها النقابة ودولة رئيس مجلس الوزراء ووزير الإتصالات. لذلك، نحن في هذا الوقت بالذات ندعو إلى التطبيق السريع، واستصدار هذه المراسيم وتطبيق مفاعيلها المالية فورا”.

أضاف: “في هذا الإطار، دعت نقابة أوجيرو إلى اجتماع طارىء فوري  الآن في المؤسسة  لنقل هذه الأجواء الإيجابية التي حصلت اليوم والتصرف وفق مضمونها”.

وقال ردا على سؤال: “يعود تعليق الإضراب أو فكه إلى نقابة أوجيرو التي هي في عملية انعقاد دائمة. والمسؤولون متوجهون إلى أوجيرو لاتخاذ القرار المناسب في ضوء  الإيجابية التي أشرنا إليها اليوم”.

إقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: فك إضراب اوجيرو الخميس بعد تباينات وتدخلات.. وتحقيق 3 من 4 مطالب!

السابق
«باخرة انترنت» من طهران الى لبنان!
التالي
مجلس القضاء الأعلى «يتخلى» عن المحقق العدلي.. والبيطار «لن يعترف» بأي قاض مساعد!