«جنوبية» ينشر إخبار أهالي ضحايا المرفأ ضد «كل من كان يعلم» بينهم قضاة وضباط..ونائب!

صورة جوية لانفجار المرفأ

خطوة متقدمة، قام بها اليوم اهالي ضحايا تفجير المرفأ بتقديم إخبار امام النيابة العامة التمييزية ضد “كل من كان يعلم” بخطورة نيترات الامونيوم ، وتخزينها رغم ذلك في المرفأ ، مطالبين بتوقيف هؤلاء بعد تحديد ادوارهم ومسؤولياتهم .

ويشمل الاخبار ستة قضاة وعلى رأسهم النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات، فضلا عن قضاة في هيئة القضايا في وزارة العدل وضباط من الجيش بينهم اللواء المتقاعد وليد سلمان ومدير المخابرات السابق طوني منصور، اضافة الى النائب اشرف ريفي كونه كان وزيرا للعدل ، بالاضافة الى ضباط في الجمارك والبحرية.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: على الطريقة الهوليودية «مُودع مسلح» يحتجز رهائن في احد بنوك الحمرا!

وتضمن الاخبار مستندات تتصل بالمراسلات التي تمت بين الادارات والوزارات حول شحنة النيترات والباخرة التي كانت تحمل تلك المواد.

وكان عويدات قد رفض صباحا استلام الاخبار من وليم نون شقيق الضحية جو نون، كونه سبق ان تنحى عن الملف، ليطلب من مساعده المحامي العام التمييزي القاضي عماد سعيد تسلمه ، حيث تم تسجيله في قلم النيابة العامة تحت رقم 1 / مجلس عدلي.

يشمل الاخبار ستة قضاة وعلى رأسهم عويدات فضلا عن قضاة في هيئة القضايا في وزارة العدل وضباط من الجيش

ومن المنتظر ان يحال الاخبار الى المحقق العدلي القاضي طارق البيطار للتحقيق فيه، علما ان الاخير لا يزال ينتظر البت بدعاوى رد ضده ليعاود السير بالملف.

وينشر “جنوبية” نص الاخبار :

السابق
دمشق تبتز عون وباسيل في النزوح والعلاقة معها..لا زيارات سرية بعد الآن!
التالي
جنبلاط «المنتصر» يمدّ اليد..الحوار من أجل لبنان وخرق جدار الأزمة!