بعدسة « جنوبية»: انتهاء الجولة الصباحية للكتل والنتيجة: 31 صوتاً لميقاتي و14 لسلام و26 لا تسمية وصوت للحريري!

قصر بعبدا

إنتهت ظهر اليوم، الاستشارات النيابية الملزمة للكتل لفترة ما قبل الظهر ويبقى 3 كتل لفترة ما بعد الظهر. وهي: كتلة التنمية والتحرير ، وتكتل لبنان القوي، وكتلة نواب الأرمن.

“الجماعة الاسلامية” سمت ميقاتي

ولفت النّائب ​عماد الحوت​، باسم كتلة “​الجماعة الإسلامية​”، إلى أنّ “انطلاقًا من أنّ عمر الحكومة المقبلة قصير، وانطلاقًا من أنّ البلد يمرّ بأزمة سياسيّة واقتصاديّة ليست سهلة، وبما أنّه بهذا العمر ​القصير​ للحكومة المفترَض أنّه ليس مناسبًا أن نبدأ من الصّفر، لذلك سمّينا رئيس حكومة ​تصريف الأعمال​ ​نجيب ميقاتي​ ل​رئاسة الحكومة​ المقبلة؛ مع بعض الملاحظات على أداء الحكومة الحاليّة”.

“الوفاء للمقاومة” سمت ميقاتي

وأعلنت كتلة “الوفاء للمقاومة”، تسمية رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ لتشكيل الحكومة. وأشار رئيس الكتلة، ​محمد رعد​، بعد المشاركة في الاستشارات النيابية الملزمة في قصر بعبدا، الى أن “موقفنا اليوم سهل وممتنع، ولبنان بحاجة أكثر من أي وقتٍ مضى الى حكومة تدير شؤون اللبنانيين”.

“شمال المواجهة” سمت سلام

وأعلن النائب ​ميشال معوض​، بإسم كتلة “شمال المواجهة”، بعد المشاركة في ​الإستشارات النيابية​ الملزمة في ​قصر بعبدا​، “أننا سمينا السفير ​نواف سلام​ ل​رئاسة الحكومة​”، موضحًا أنه “بين عدم التسمية أو تسمية إسم آخر يزيد من تشتّت المعارضة، إعتبرنا أن تسمية سلام هو الخيار الأفضل لمواجهة المنظومة”.

“القوات”: لا أحد

وأعلن النائب جورج عدوان، متحدثًا باسم كتلة “الجمهورية القوية”، أنّ “الكتلة لم تسمِ أحدًا لرئاسة الحكومة، ونحن لم نسم أحدًا لأن الكتلة كانت تحاول أن تجمع القوى التي نلتقي معها حول موضوع السيادة لكي يكون لدينا اسم ولم ننجح بهذا الموضوع، وسوف نبقى نحاول”.

“مشروع وطن الإنسان”: صوت مع وصوت لا احد!

ولفت النّائب ​نعمة افرام​، بعد مشاركته في ​الاستشارات النيابية​ الملزمة، في قصر بعبدا، إلى أنّ “كتلة “مشروع وطن الإنسان” تحدّثت مع رئيس الجمهوريّة ​ميشال عون​ بأوجاع النّاس”.

إقرأ ايضاً: السعودية «تنفض يدها» من سلام..و«تكليف هزيل» بأصوات شيعية وسنية لميقاتي!

وركّز على أنّ “من المهمّ أن يكمل رئيس حكومة تصريف الأعمال ​نجيب ميقاتي​ عمله، ولكن كنّا نأمل أن يكون هناك توافق أكبر، ولذلك امتنعت عن تسمية أحد لرئاسة الحكومة، امّا النّائب جميل عبود فقرّر إعطاء صوته لميقاتي”.

السابق
إنتظروها من بيروت فجاءت من بعبدا..عون تدعي على سلامة ونوابه السابقين ومديرين في «المالية»
التالي
بعدسة «جنوبية»: ريفي قاطع الإستشارات وغالبية النواب المستقلين لم تسم ميقاتي!