إنتظروها من بيروت فجاءت من بعبدا..عون تدعي على سلامة ونوابه السابقين ومديرين في «المالية»

غادة عون ورياض سلامة 1

في الوقت الذي لا يزال فيه “ملف رياض سلامة” يتأرجح بين النيابات العامة في بيروت، ب”رميه” من دائرة الى اخرى، فان النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون، ضربت ضربة جديدة بوجه الحاكم بالادعاء اليه وآخرين في شكوى جديدة كانت تقدمت بها”الدائرة القانونية في جمعية الشعب يريد اصلاح النظام” و”تجمع استعادة الدولة” .

وهذا الادعاء هو الرابع من عون على سلامة ، ويأتي بعد “الغزوة” التي قامت بها امس لمنزله في الرابية برفقة دورية من جهاز امن الدولة، حيث صادرت من منله اربع خزنات حديدية. وبعد تمنع الحاكم عن المثول امامها اربع مرات حيث اصدرت حينها بحقه مذكرة احضار.

هذا الادعاء هو الرابع من عون على سلامة ويأتي بعد “الغزوة” التي قامت بها امس لمنزله في الرابية برفقة دورية من جهاز امن الدولة

ونسبت عون الى الحاكم وكل من نوابه الاربعة السابقين ومدير عام وزارة المالية السابق والحالي ومفوض الحكومة السابق لدى المصرف وهم :جورج سمعان المعراوي، رجا ابو عسلي ، محمد البعاصيري، سعد عنداري، رائد شرف الدين، عليا عباس، ومفوضي المراقبة لشركتي”ديلوا اند تاتش”وارنست اند يونغ” جرائم اختلاس المال العام والتزوير واستعمال المزور واستعمال السلطة والاخلال بواجبات الوظيفة واستغلال الوظيفة والادلاء بشهادة كاذبة والتخريب في منشأت عامة، وذلك سندا للمواد ٤٥٩ 459 و454 و595 و466 و336 و363 و371 من قانون العقوبات معطوفين على احكام قانون تبييض الاموال وقانون مكافحة الفساد.

إقرأ أيضاً: السعودية «تنفض يدها» من سلام..و«تكليف هزيل» بأصوات شيعية وسنية لميقاتي!

واحالت عون ادعاءها على قاضي التحقيق الاول في جبل لبنان نقولا منصور طالبة استجواب المدعى عليهم وتوقيفهم سندا الى مواد الادعاء.

السابق
السعودية «تنفض يدها» من سلام.. و«تكليف هزيل» بأصوات شيعية وسنية لميقاتي!
التالي
بعدسة « جنوبية»: انتهاء الجولة الصباحية للكتل والنتيجة: 31 صوتاً لميقاتي و14 لسلام و26 لا تسمية وصوت للحريري!