بعدسة «جنوبية»: ريفي قاطع الإستشارات وغالبية النواب المستقلين لم تسم ميقاتي!

قصر بعبدا

اظهرت الاستشارات النيابية للفترة الصباحية وللنواب المستقلين امتناع غالبية هؤلاء عن التسمية وسط مناخ سلبي عن اداء الرئيس نجيب ميقاتي وحكومته التي تصرف الاعمال اليوم.

إقرأ أيضاً: بعدسة « جنوبية»: انتهاء الجولة الصباحية للكتل والنتيجة: 31 صوتاً لميقاتي و14 لسلام و26 لا تسمية وصوت للحريري!

وكان لافتاً بلوغ عدد الممتنعين عن التسمية 26 نائبا، في حين نال الرئيس سعد الحريري صوت النائب جهاد الصمد والاخير كان في عداد “اللقاء التشاروي” والذي خاصم الحريري وكان يطالبه بكسر احادسة التمثيل السني. كما كان لافتاً مقاطعة النائب اشرف ريفي الاستشارات.

ريفي يقاطع الاستشارات

وأشار ريفي إلى أنه “إلتزامًا بالمسؤولية أمام اللبنانيين الذين سيتعرضون للخذلان بسبب التعطيل المستمر قبل التكليف وبعده، أقاطع الإستشارات، في ظل منظومة الخراب والعهد المستعد لحرق البلد لمصلحة الصهر”.

السيد لم يسم أحداَ

واعلن النّائب ​جميل السيد​، بعد مشاركته في ​الاستشارات النيابية​ الملزمة في قصر بعبدا، أنّ “ليس لدي أي شيئ شخصي ضدّ ميقاتي​، وهذه رابع مرّة يأتي فيها رئيسًا للحكومة. وهو قال في المرّة الأخيرة إنّ مهمّة الحكومة ليست منع السّقوط، بل تخفيف حدّة الاصطدام في الأرض، وبالفعل السقوط استمرّ وسيستمرّ”. وبيّن أنّ “ميقاتي سيُكلَّف اليوم، وأعتقد أنّه إذا كانت هناك تعديلات بأسماء بعض الوزراء، فالأمور ستطول. وفي ظلّ احتمال حصول فراغ رئاشي، وبالتالي ستتضاعف قيمتة الحكومة”.ط

مخزومي: لا تسمية

وأعلن النائب ​فؤاد مخزومي​، أنه “لن يسمي أحد لرئاسة الحكومة”، مشيراً الى أن “الخيارين المطروحين اليوم لا يمثلان قناعاتي”.

مراد سمى ميقاتي

وأعلن النائب ​حسن مراد​، بعد المشاركة في ​الإستشارات النيابية​ الملزمة في ​قصر بعبدا​، أنه “نظرًا لدقّة المرحلة وتردّي الأوضاع العامة، سمّينا الرئيس ​نجيب ميقاتي​ كي يستمر في أداء مهمته في هذه الفترة.. على أمل أن يتمكن من إنجاز شيء”.

طالوزيان سمى ميقاتي

وأعلن النائب جان طالوزيان، تسمية رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لتشكيل الحكومة”.

البزري : لا تسمية

واعلن  النّائب عبد الرحمن البزري، “أنّنا أبلغنا رئيس الجمهوريّة ميشال عون، أنّنا لم نسم أحدًا لتأليف الحكومة ورئاساتها، وهذا ناجم عن أنّ المشروع التّغييري لم يكتمل بعد، والتّغيير ليس موحّدًا”، لافتًا إلى “أنّنا لا نوافق على نهج ميقاتي، ومع تقديرنا للسّفير السّابق نواف سلام، إلّا أنّنا لا نعرف مشروعه”.

سعد: لا تسمية

وأكد النائب ​أسامة سعد​، بعد المشاركة في ​الإستشارات النيابية​ الملزمة في ​قصر بعبدا​، أن “الخراب في البلد كبير وذلك دليل على فشل الحكام”، موضحًا أن “الحاكم الفاشل يجب أن يرحل لا أن يبقى ولكن هم يبقون في لبنان، ونحن اليوم أمام إنسدادات سياسية جديدة وأمام تعميق الإنهيار”. وأعلن سعد، “أنني لم أسمِّ أحدًا ل​رئاسة الحكومة​”.

ضاهر: سعد: لا تسمية

وأعلن النائب ميشال ضاهر، أنه لم يسمّ أحداً لتشكيل الحكومة، موضحًا أنّ “النتيجة معروفة بأنها ستكون لصالح رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لكن أنا لدي انتقاد له بخصوص خطة التعافي ولن أصوت له”.

الصمد سمى الحريري!

وأعلن النائب ​جهاد الصمد​، تسمية الرئيس ​سعد الحريري​ لتشكيل الحكومة المقبلة.

السابق
بعدسة « جنوبية»: انتهاء الجولة الصباحية للكتل والنتيجة: 31 صوتاً لميقاتي و14 لسلام و26 لا تسمية وصوت للحريري!
التالي
الخبز المفقود في «الزمن الميقاتي الأسود»!