باسيل «يغازل» فرنجية و«يبتز» بري «برئاسته»..وعلي حسن خليل يرد: لا تفاوض!

جبران باسيل بعدسة "جنوبية"

لم يخرج رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في إطلالة جماهيرية بمناسبة “الفوز الانتخابي”، من سياق عقلية الابتزاز لرئيس مجلس النواب نبيه بري والذي يبدو في اضعف مراحله السياسية والحزبية والمجلسية، بينما كان لافتاً اقراره بتراجع شعبية تياره وخسارته 6 مقاعد وايضاً مغازلته لحزب الله والنائب السابق سليمان فرنجية.

وترى مصادر متابعة لخطاب باسيل لـ”جنوبية”، ان الاخير كان يتوجه الى جمهوره ويشد عصبه كما قدم اعتمادات لحزب الله وفرنجية وانه جاهز للحوار ولا سيما انه مقبل على انتخابات رئاسية رغم اعلانه “تعففه” وانها ليست ” أكلة طيبة”.

باسيل اقر بتراجع شعبية تياره وخسارته 6 مقاعد وغازل حزب الله وفرنجية!

وقال باسيل متوجهاً الى بري : “جاهزون لإلغاء الطائفية بالكامل ولكن نفهم أنها ليس وقتها حالياً. وماذا يمنع أن يكون هناك مرشحين آخرين لرئاسة مجلس النواب؟ ومن يفكر أن يقايضنا بين رئاسة المجلس ونائب الرئيس غلطان ومسترخصنا”.

رد بري

وفي رد سريع و”غاضب” من بري، وتعليقاً على ما صدر عن لسان باسيل، صدر عن النائب علي حسن خليل البيان الآتي:

تضخم باسيل فتوهم أمام الجمهور أن هناك من يفاوضه ليضع دفتر شروط، واسترسل في تكرار لمعزوفات تعوّد عليها اللبنانيون للهروب من مسؤولياته.

إقرأ ايضاً: خاص «جنوبية»: «الجنون ضارب»..الدولار: «تخمة» لدى الصرافين و«ندرة» لدى البنوك وصيرفة!

نحن وبكل فخر رشحنا ككتلة الرئيس نبيه بري لرئاسة المجلس ،ولم نفاوض أو نطلب من أحد، وبالتأكيد ليس من باسيل، أن نبادله الأصوات مع أي موقع، ونعتز بتجربة القيادة المجلسية التي وضعت هذه السلطة ودورها في موقعها الحقيقي متعاونة مع السلطات كما ينص الدستور..
ولم يتعود الرئيس بري أن يفاوض من تحت الطاولة على أي من المواقع، وهو يشرفها، ولم يقبل يوماً من أحد أن يضع شروطاً عليه بأكبر بكثير مما هو مطروح .

السابق
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت 21 ايار 2022
التالي
طرابلس تُعاقب قادتها التقليديين وتقصيهم عن مجلس النواب!