خاص جنوبية: إستعدوا لـ«أحزمة الأمان»..الدولار سيُحلّق من دون سقف!

الدولار

لا سقف مجدداً لتحليق الدولار، وفق ما تؤكد مصادر معنية بالملف المالي لـ”جنوبية”. وتكشف المصادر ان الحديث عن قرار حكومي بتغيير رياض سلامة بعد احالته على التحقيق ومحاولة خلق جو من البلبلة وعدم الاستقرار والايحاء بأن سلامة هو من يضبط السوق ومن دونه لا قيامة للبنان ايضاً، يساهم بنسبة كبيرة في لعبة مشبوهة للتلاعب بسعر صرف الدولار وهو ما دفع الى “هبة” جديدة صعوداً للدولار اليوم وما يقارب الالف و200 ليرة منذ التاسعة صباحاً.

بعد عدم توفر كميات كافية من الليرة اللبنانية امس واحجام الصرافين فترة قبل الظهر والعصر عن الشراء يشهد السوق اليوم حركة شراء مخيفة للدولار

وتشير المصادر ايضاً الى ان رفض مصرف لبنان تمويل حصته من قطاع المحروقات اي تأمين الـ85 في المئة من قيمة الاستيراد للشركات بالدولار وفق منصة صيرفة والباقي الـ15 بالمئة تؤمنها الشركات، دفع الاخيرة الى التسعير للمحطات بالدولار حيث رفض معظم المحطات ذلك وحصل شح في السوق وعادت الطوابير وهو ما ادى الى طلب كبير على دولار السةق السةداء وسط شح الدولار في منصة صيرفة وهو ما سيولد حتماً ارتفاعاً جنونيا بسعر صرف الدولار.

سجل سعر صرف الدولار اليوم سعراً قياسياً منذ 3 اشهر وتجاوز الـ25 الف ليبلغ 25 الف للبيع و25100 ليرة للشراء

وبعدما اقفل التداول امس على سعر 23800 للبيع و23900 للشراء ، سجل سعر صرف الدولار اليوم سعراً قياسياً منذ 3 اشهر وتجاوز الـ25 الف ليبلغ 25 الف للبيع و25100 ليرة للشراء.

إقرأ أيضاً: علي عبد الهادي مغنية أيقونة جنوبية و«شهيد الحياة»!

وتؤكد مصادر معنية بالصيرفة لـ”جنوبية” ان وبعد عدم توفر كميات كافية من الليرة اللبنانية امس واحجام الصرافين فترة قبل الظهر والعصر عن الشراء، يشهد السوق اليوم حركة شراء مخيفة للدولار، وسط توفر ملايين من العملة اللبنانية. كما تكشف ان “غروبات الصرافين” لا تهدأ وكله يؤكد ان الدولار سيرتفع بشكل جنوني والمهم “صوّر” دولار و”جيب لنشتري”!

السابق
«قطار التسويات» يصل إلى معقل «حزب الله» غرب دمشق!
التالي
بعدسة «جنوبية»: «طوابير الذل» تتمدد..ومحطات لا تقبض إلا بالدولار!