«ذوو الإحتياجات» متروكون لمصيرهم.. قلب تالا «يعتصر» وينتظر أصحاب «القلوب البيضاء» ووالدها يناشد عبر «جنوبية»: إنقذوا طفلتي!

تالا عقل

يعجز معظم اللبنانيين بسبب الأزمة المعيشية والاقتصادية، عن تحمّل تكاليف السلع الأساسية، مع انهيار قيمة العملة الوطنية وتآكل الرواتب، لكن كيف الحال بالنسبة لذوي الإعاقة في لبنان؟ هؤلاء الذين يعانون من تقصير واهمال الدولة قبل الأزمة المستجدة في 2019.

ولعلّ، معاناة تالا علي عقل (11 سنة) تختصر معاناة اللبنانيين مع تفاقم وتداخل الأزمات، في ظل صعوبة تأمين تكاليف الدواء والاستشفاء التي تقدر بالملايين شهريا بسبب الارتفاع الفاحش بالأسعار.

اقرأ أيضاً: بعدسة «جنوبية»: هدية الأم في عيدها.. وردة و«غصّة»!

يقف علي عقل والد تالا، وهو الأب لأربع أولاد عاجز، مكبل اليدين، يطلب المساعدة من أصحاب الأيادي البيضاء، بعدما ضاقت به السبل وأصبح راتبه التقاعدي كعسكري بالكاد يساوي 70 دولارا شهريا، كما قال لـ “جنوبية”.
فتالا تعاني من مشاكل صحية كثيرة في القلب ويلزمها اجراء عملية جراحية خلال حزيران القادم، كما تعاني من مشاكل حادة في الرئتين والغدة ونقص حاد في الاوكسيجين، وتبول لا ارادي ، وتأخر عقلي ، عدم نطق ، وصدمات كهربائية في الرأس وسمنة زائدة، وهي بحاجة لعناية خاصة وتتلقى اكثر من 12 دواء كعلاج دائم وجهاز تنفس اصطناعي وجهاز CPAP لتوسيع الشرايين علها تستطيع التنفس والنوم ولو قليلا.
وقد أشار عقل ان وضع تالا صعبا للغاية لاسيما انها تعاني من مشاكل صحية كثيرة، وقد زادت المعاناة بسبب الأزمة المعيشية، وهي بحاجة لمساعدة في تأمين الدواء والحفاضات وتكاليف العلاج والزيارات الدورية لدى الأطباء مع كلفة المواصلات من لبايا (البقاع الغربي) حتى مستشفى “اوتيل ديو” والتي تقدر بمليونين لكل زيارة علما انها شهريا بحاجة الى ٣ زيارات للطبيب.

وضع تالا صعبا للغاية لاسيما انها تعاني من مشاكل صحية كثيرة


“لست أتاجر بابنتي، ولكن ما باليد حيلة ولولا اهل الجنوب والأيادي البيضاء منذ 3 سنوات حتى الآن لما كنا قادرين على الاستمرار اذ عرضت معاناة تالا على عدد من المواقع الالكترونية وقد تعاطف مع حالتها محسنين قدموا لها بعض المساعدات من ادوية وحفاضات واموال حتى نفذت”، كما ان تالا اجريت لها عملية جراحية خلال شهر شباط الماضي في عينيها بسبب الصدمات الكهربائية التي تتعرض لها وقد تعاطف معها البعض بعد عرض مشكلتها على موقع الكتروني، حيث ساعدوها لتخطي هذه المرحلة من دفعات للأطباء واجرة وادوية وحفاضات وبعض المستلزمات حتى نفذت الكمية أيضا.
وبحسب عقل “حالة تالا الصحية إضافة الى الوضع المعيشي بحاجة الى مساعدة دائمة”، مطالبا بتبني تالا ماديا لتأمين كلفة علاجها.

وعدا عن احتياجاتها الاستشفائية، تالا بحاجة الى عملية خطيرة جدا في شهر حزيران القادم، لقلبها بعد تشخيص وجود ثقبين، من قبل الطبيب المشرف عليها وهو نقيب الأطباء شرف أبو شرف، وحتى الساعة لم تحدد بعد تكلفة العملية، علما انه لا يمكن تأمينها دون مساعدة في ظل راتب تقاعدي لا يتعدى المليون و670 الفا”.

تالا بحاجة الى عملية خطيرة جدا في شهر حزيران القادم، لقلبها


المؤكد ان ليس سهلا على الاطلاق ان يعجز الأهل على تلبية احتياجات أطفالهم فكيف الحال اذا كان العجز بتأمين الدواء والاستشفاء، ففي وقت لا يكفي راتب مليون ونصف لتأمين متطلبات الحياة الأساسية التي تحتاجها العائلة، فكيف الحال بالنسبة لتأمين احتياجات تالا الخاصة. فيما بحسب عقل تالا بحاجة لأكثر من 12 مليون ليرة شهريا لتتمكن من الاستمرار، فالعلاج الدائم لها يبلغ 4 ملايين و671 الف، حفاضات 3 ملايين شهريا، إضافة الى زيارات لدى الأطباء شهريا في بيروت ومواصلات تقدر بـ 3 ملايين شهريا.

تالا بحاجة لأكثر من 12 مليون ليرة شهريا لتتمكن من الاستمرار

واذ يعرض موقع “جنوبية” معاناة تالا الصحية، فانه يرجو من أصحاب الأيادي البيضاء والخيّرة لمساعدة رحمة بطفولتها المعذبة، ومن اجل تأمين الأدوية وكلفة علاجها.

لمن يهمه الامر يرجى التواصل مع والدها على الرقم التالي:
009613899124

السابق
خاص «جنوبية»: «غارات إنتخابية» لـ«حزب الله» على بعلبك الهرمل «تقصف» قوى المعارضة!
التالي
الانتخابات اقتربت والوقت يضيق.. لا يحق للمعارضة التصرف كهواة في مواجهة صعبة!