مرشح المعارضة في بنت جبيل حسن بزي لـ«جنوبية»: لرفض الإستئثار ومحاسبة ناهبي المال العام والمودعين

“زعيمك مش اغلى من طفلك، يا وعي ادركنا”، بهاتين الجملتين وغيرهما، ختم المرشح عن المقعد الشيعي في بنت جبيل المحامي حسن عادل بزي عناوين برنامجه الانتخابي، الذي يخوضه مع قوى المعارضة في دائرة الجنوب الثالثة، التي تضم إلى بنت جبيل، منطقتي النبطية ومرجعيون – حاصبيا.

اقرأ أيضاً: مرشحو «الاحباش» الى الواجهة.. والحراك الإنتخابي يتجاوز «العقائدي»!


المرشح بزي، ابن بنت جبيل، ينتمي إلى عائلة وبيت مقاوم متجذر، عرفته ساحات بيروت وقصور العدل، في الصفوف الأمامية، في مواجهة المنظومة الحاكمة وفسادها ، من خلال موقعه في مجموعة ( الشعب يريد إصلاح النظام ).
ينشد المحامي بزي، من خلال ترشيحه، كما قال ل “جنوبية”، إلى الانتخابات النيابية للمرة الأولى، “التغيير الحقيقي، والتخلص من منظومة الفساد والهدر، التي تواصل إغراق لبنان ، منذ أربعين عاما”.

عرفته ساحات بيروت وقصور العدل في الصفوف الأمامية في مواجهة المنظومة الحاكمة وفسادها

وأكد بزي، ان “لائحة المعارضة في دائرة الجنوب الثالثة، التي يوجد فيها احد عشر مقعدا نيابيا، توضع عليها اللمسات الاخيرة”، مؤكدا “ان الابقاء على لائحة معارضة واحدة مع وجود العنصر النسائي، يقوي المعارضة ويعطيها زخماً افضل من كافة النواحي”.
ويضيف “اننا ندعو إلى محاسبة من نهب 300 مليار دولار من المال العام، ومن نهب ودائع المودعين في المصارف، و دمر الاقتصاد وفرض على الشعب صفوف الذل والهوان، أمام المحطات والأفران والمصارف وغيرها”.

بزي لـ “جنوبية”: لائحة المعارضة في دائرة الجنوب الثالثة التي يوجد فيها احد عشر مقعدا نيابيا توضع عليها اللمسات الاخيرة


و أوضح “إن معركتنا اليوم في كل لبنان ، هي مع من أنفق، عشرات مليارات الدولارات ولم نزل دون كهرباء، ومع الذين منعوا إقرار خطة النفايات ولا زال يدفع للشركات مئات ملايين الدولارات لجمع جزء من النفايات، وسمح بإنشاء 1100 مكباً للنفابات تحرق يومياً وتقتلنا بالسرطانات”.
وتابع بزي “إننا ندعو الى محاسبة من أجر خزانات الزهراني للشركات الخاصة، وتركت فارغة لاعطاء الحجة أن الدولة لا تملك خزانات لاستيراد النفط وتخزينه، وايضا محاسبة من يمنع اعادة العمل بخط النفط العراقي الى مصفاة طرابلس، حفاظاً على مكتسبات شركات النفط الخاصة، ومعاقبة من حرم أطفالنا الحليب والدواء، وأذلنا وجوّعنا ورفس كرامتنا وجعلنا في الدرك الأسفل بين المخلوقات”.

السعي لإقرار قانون استعادة الأموال المنهوب و قانون استقلالية السلطة القضائية


وعرض بزي لعدد طروحاته التي تهدف لاسقاط المنظومة ومحاسبتها وابرزها، “السعي لإقرار قانون استعادة الأموال المنهوب، و قانون استقلالية السلطة القضائية، العمل لإقرار قانون رفع الحصانات، النضال لإقرار قانون انتخابي خارج القيد الطائفي، العمل الجاد لاسترجاع الودائع المصرفية، ومعاقبة كل من تآمر وسرق ونهب واختلس ودائع الناس والتهم مئات مليارات الدولارات من المال العام”.

ودعا بزي “المواطنين في دائرة الجنوب الثالثة وسواها من الدوائر، إلى رفض الاستئثار وتطويع الناس بلقمة عيشها”.

السابق
نادي المحامين يتساءل: لماذا رفضت «التمييزية» توقيف الارهابي علي مملوك؟
التالي
«عامل» تطلق مركزاً اجتماعياً – تنموياً في النبطية.. مهنّا: رسالتنا تعزيز صمود الإنسان في أرضه