«عامل» تطلق مركزاً اجتماعياً – تنموياً في النبطية.. مهنّا: رسالتنا تعزيز صمود الإنسان في أرضه

جبل عامل النبطية

في إطار مشروع “تطوير مساحات آمنة للفتيات والنساء للوقاية والاستجابة لحالات العنف”، أطلقت مؤسسة عامل الدولية خلال حفل افتتاح رسمي، مركزها الإجتماعي – التنموي في مدينة النبطية، بحضور مدير عام وزارة الشؤون الاجتماعية القاضي عبدالله أحمد، رئيس بلدية النبطية الدكتور أحمد كحيل، ورئيس بلدية النبطية السابق الأستاذ مصطفى بدر الدين، ورئيس مؤسسة عامل الدولية د. كامل مهنا وغيرهم من الشخصيات.

واكد مهنا على أن “إطلاق مركز الاجتماعي – التنموي في النبطية، هو خطوة متواضعة للقيام بواجبنا اتجاه مدينة النبطية، خصوصاً في ظل التهميش التنموي التاريخي الذي تعاني منه”.

بدوره أشاد القاضي عبدالله أحمد بجهود مؤسسة عامل التاريخية في مختلف مناطق الجنوب، وبأهمية التكامل بالعمل بين القطاع العام والجمعيات الإنسانية، ذلك أن الأعباء كبيرة وبحاجة تعاون بين كل الأطراف الرسمية والشعبية والإنسانية”.
كما تحدث الدكتور أحمد كحيل رئيس بلدية النبطية حول المثال الرائد للعمل الإنساني الذي بنته عامل خلال مسيرتها، في مجالات العمل التنموي والاجتماعي.

تجدر الإشارة إلى أن هذا المركز سيكون “مساحة آمنة للفتيات والنساء” من سكان المدينة والمحيط، في إطار مشروع “تطوير مساحات آمنة للفتيات والنساء للوقاية والاستجابة لحالات العنف القائم على النوع الإجتماعي في لبنان” الذي ينفذ بالشراكة مع سفارة بلجيكا، ويهدف إلى تمكين النساء والفتيات وإشراكهن وأفراد المجتمع في تطوير أماكن وآليات حماية مرنة تساعد في الحد من العنف القائم على النوع الاجتماعي، حيث سيتم من خلاله ومن خلال مساحات آمنة أخرى أطلقتها “عامل” في لبنان، العمل مع الأشخاص المعرضين لمختلف أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي، إضافة إلى تدريب عناصر من الشرطة البلدية، وأفراد من الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس الخاصة وشبه الخاصة والرسمية، وناشطين في مجال حقوق الإنسان، ومعلمين وصيادلة، بحيث يتم إشراك كل المعنيين في المجتمع ليساهموا في نجاح المهمة.

السابق
مرشح المعارضة في بنت جبيل حسن بزي لـ«جنوبية»: لرفض الإستئثار ومحاسبة ناهبي المال العام والمودعين
التالي
يشوعي يحذر عبر «جنوبية»: إفلاس القطاع المصرفي يزيد من خسارة المودعين