خاص «جنوبية» بالصورة: «الضربات» بوجه سلامة تتوالى.. الحجز على عقاراته في كسروان والاشرفية!

مصرف لبنان

تتوالى”الضربات القضائية” بوجه حاكم مصرف لبنان رياض سلامة،! التي “تقودها” النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون،”ضربات” تبقى حتى الساعة حبرا على ورق.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: الدولار الى مزيد من الهبوط .. وهذه «خطة» مصرف لبنان!

فبعد قرارات منعها سلامة من السفر، والحجز على عقارات يملكها في منطقة المتن الشمالي، وعلى سياراته واصدارها مذكرة إحضار بحقه، مكلفة جهاز امن الدولة تنفيذها، واحضار سلامة بالقوة الى جلسة تحقيق، تعقدها في الخامس عشر من شهر شباط الجاري، اصدرت عون قرارا جديدا بمنع رياض سلامة من التصرف بخمسة عقارات، يملكها في قضاء كسروان وعقار في منطقة الاشرفية، وذلك بناء على طلب تقدمت به مجموعة”الشعب يريد اصلاح النظام”، الذي سبق ان رفعت شكوى ضد سلامة امام عون، متهمة اياه بجرائم الاثراء غير المشروع وتبييض الاموال وتبديد المال العام لمنافع شخصية.
مصادر قضائية علّقت ل”جنوبية” على قرارت عون بحق سلامة، واكدت بانها لا تستند الى اي مسوغ قانوني، فاستدعاءها لسلامة بشكوى مجموعة “الشعب يريد اصلاح النظام يأتي في مرحلة اولى كشاهد، وبالتالي فان القرارات المتخذة بحقه، وخصوصا مذكرة الاحضار غير قانونية، كون مثل هذه المذكرات يتم اصدارها بوجه المدعى عليهم الذين يتخلفون عن حضور الجلسات، فيما ان عون لم تدع بعد على سلامة في هذه الشكوى.

السابق
خاص «جنوبية»: مفاجأة «تفجير التليل».. دخلا شاهدين.. وخرجا موقوفين!
التالي
حسن فحص يكتب لـ«جنوبية»: ايران بين «الزوجة الروسية» و«الضرة الأميركية»!