خاص «جنوبية»: مفاجأة «تفجير التليل».. دخلا شاهدين.. وخرجا موقوفين!

انفجار عكار

تطور قضائي شهده التحقيق العدلي في ملف “تفجير التليل” ، تمثل بتوقيف اثنين بعد استدعائهما كشهود، ليرتفع بذلك عدد الموقوفين في الملف الى خمسة.

اقرأ أيضاً: خاص «جنوبية»: الدولار الى مزيد من الهبوط .. وهذه «خطة» مصرف لبنان!


ويأتي هذا الاجراء، بعد ان أجرى المحقق العدلي في الملف القاضي علي عراجي، في جلسة عقدها امس، مواجهة بين الموقوفَين جورج ابراهيم وعلي الفرج ونجل الاول ريتشارد، الذي كان استدعي كشاهد، ليقرر عراجي في نهاية الجلسة اصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه.
ومع توسع التحقيقات، برز دور للمدعو هويدي الاسعد الموقوف في ملف آخر لصالح النيابة العامة العسكرية، وبسماع افادته كشاهد امام المحقق العدلي، تبين ان الاسعد سلّم شاحنة”بيك آب” عائدة له الى الموقوف الفرج لاستخدامها في اعمال تهريب الاسمنت من سوريا الى لبنان وتهريب المحروقات الى سوريا، ليصار في ضوء ذلك الى اصدار مذكرة توقيف وجاهية بحقه.
وكان عراجي قد استكمل خلال الجلسة استجواب الموقوفين، الى جورج ابراهيم وعلي الفرج، الموقوف جرجي ابراهيم، مرجئا الى الاول من شهر آذار المقبل، الاستماع الى افادات عدد من الشهود من عناصر الجيش اللبناني الذين اوكلت اليهم مهمة توزيع المحروقات، التي كانت مخزنة داخل خزان في ارض يملك جورج ابراهيم، قبل ان تنفجر في الخامس عشر من 15 آب الماضي اثر اشعال جرجي ابراهيم “قداحة”، اوقع بالنتيجة اكثر من ثلاثين ضحية فضلا عن عشرات الجرحى.

السابق
تعرفة جديدة لمواقف السيارات في بيروت.. كيف أصبحت؟
التالي
خاص «جنوبية» بالصورة: «الضربات» بوجه سلامة تتوالى.. الحجز على عقاراته في كسروان والاشرفية!