خاص «جنوبية»: سعد الحريري يعزف عن الإنتخابات و لن يتبنى مرشحي «المستقبل».. وبهاء «يتسلل»!

سعد الحريري

أثر عودته اليوم من الإمارات، كشفت مصادر مطلعة ل “جنوبية” ان الرئيس سعد الحريري “سيعقد اجتماعا طارئا مع نواب كتلة المستقبل النيابية واعضاء الامانة العامة والمكتب التنفيذي في تيار المستقبل، لابلاغهم عزوفه عن الترشح للإنتخابات النيابية، وموقفه من الإستحقاق الإنتخابي عموماً، ورؤيته للمرحلة السياسية المقبلة في لبنان”.

اقرا ايضاً: خاص «جنوبية»: تمام سلام «يتضامن» مع الحريري بعزوفه نيابياً..من سيكون «السني القوي» في بيروت؟


وكشف ان الرئيس الحريري يعلن مواقفه النهائية والحازمة، امام كوادر الصف الأول في تيار المستقبل بعدما وجهت دعوة لهم للحضور الى بيت الوسط في الرابعة والنصف من بعد ظهر السبت المقبل.

الحريري يعلن مواقفه النهائية والحازمة امام كوادر الصف الأول في المستقبل بعدما وجهت دعوة لهم للحضور الى بيت الوسط بعد ظهر السبت المقبل


وأشارت المصادر الى ان الحريري لن يسمي أحدا للانتخابات، وسيترك الخيار لمن يرغب الترشح لكن من خارج التيار، وان كل كلام عن ترشيح او تسليم اي شخص ليس في محله”.

الحريري لن يسمي أحدا للانتخابات وسيترك الخيار لمن يرغب الترشح لكن من خارج التيار


من جهة ثانية، لفتت المصادر الى ان عزوف الرئيس تمام سلام عن الترشح للانتخابات النيابية، “اتى افساحا في المجال امام مرشحي جمعية المقاصد الخيرية الاسلامية في بيروت وهما: رولا العجوز وحسن سنو نجل رئيس الجمعية فيصل سنو وهما من الجيل الشباب اللذين قصدهما سلام ببيان العزوف”.

اكثر من نائب بيروتي حالي و مسؤول في المستقبل لديهم النية بالترشح للانتخابات بعدما ترك الحريري الخيار لهم ترشحا واقتراعا

و كشفت مصادر متابعة ل “جنوبية” ان اكثر من نائب بيروتي حالي و مسؤول في تيار المستقبل، لديهم النية بالترشح للانتخابات النيابية، بعدما ترك الرئيس الحريري الخيار لهم ترشحا واقتراعا، وان اتصالات عدة اجريت مع عدد منهم من اوساط سياسية وحزبية للدخول في لوائح”.

المرشح نبيل بدر يسعى الى تشكيل لائحة بعدما تبلغ من اوساط المستقبل عدم رغبة الحريري بترشحه بإسم المستقبل او تحت غطائه


وذكرت ان المرشح نبيل بدر يسعى الى تشكيل لائحة، بعدما تبلغ من اوساط المستقبل عدم رغبة الحريري بترشحه بإسم المستقبل او تحت غطائه، وهو اجرى اتصالات بأكثر من مسؤول في “المستقبل” بهذا الخصوص من دون ان يسمع اجوبة حاسمة”.
و كشفت مصادر مواكبة للحراك الإنتخابي ل “جنوبية” ان رئيس جمعية “سوا” سعيد صناديقي الذي يعمل مع بهاء الحريري، أجرى إتصالات مع اكثر من مسؤول في تيار المستقبل لتشكيل لائحة مدعومة من الحراك المدني، لكنه قوبل بين الرفض والتريث”.

السابق
المحكمة الجعفرية تظلم جريحة انفجار المرفأ مرتين: بعد حرمانها من طفلها.. ليليان شعيتو ممنوعة من العلاج!
التالي
بالفيديو: داليا أحمد تردّ الصاع صاعين لـ«حزب الله» وجمهوره: «نصرالله تمساح وانتو تماسيح اكتر منو»!