تحرك قضائي لوكلاء الضحايا الأجانب في انفجار المرفأ.. «لا لمحاولات عزل البيطار»!

اعتصام اما فرع المعلومات في اشرفية لاهالي شهداء المرفأ

أمام المحاولات المستمر لكف يدّ القاضي طار ق البيطار وتعطيل تحقيقات انفجار كرفأ بيروت، تقدم وكلاء الضحايا الاجانب في انفجار المرفأ المحامون مازن حطيط وفاروق المغربي وطارق الحجار امام الرئيس الاول لمحكمة الاستئناف القاضي حبيب رزق الله بطلب فصل ملف رد البيطار عن ملف رد القاضي نسيب إيليا.

في المقابل، دافع ويليام نون شقيق الشهيد جو نون عن القاضي طارق بيطار المتهم بالاستنسابية من قبل افرقاء السلطة وقال عبر الال بي سي: القاضي هو من يطلب الاشخاص للاستماع الى افادتهم، وليس نحن من يحق لنا ان نحدد له من يطلب ومن لا يطلب ولكن لا بد ان يستمع الى الجميع ويجب ان نسمح له بذلك لا ان نتهمه بالاستنسابية.

اقرا ايضا: مسلسل «كفّ البيطار» مستمر.. وأهالي الشهداء: السلطة تطمس الجريمة

وحول رفض فنيانوس المثول للقضاء قال:  نحن لا نقبل بالاستنسابية او بمعاقبة احد المظلومين اذا كان فنيانوس فعلاً مظلوم ولا سيما اننا عشنا الظلم في اكبر جريمة حصلت في لبنان ولكن اين كنتم حين كنتم وزراء ولماذا اليوم تتحدثون بالقانون وحينها لم تطبقوا القانون.

واضاف:  اصبح التلاعب بالتحقيق كاللعبة ولن نسامح بموضوع الانفجار ونحن سنلعب لعبة المسؤولين ايضاً

الى ذلك، اعتبر وكيل الوزير السابق يوسف فنيانوس المحامي طوني فرنجيه ان “القانون اعطى المدعى عليه حق الدفاع عن نفسه، وهو حق مقدّس”.

وأشار في حديث لبرنامج “نهاركم سعيد” على الـ LBCI الى انه طلب ردّ المحقق العدلي القاضي طارق البيطار على أساس الإستنسابية وعدم الحياد ومخالفة القانون.

ولفت فرنجيه الى ان “القاضي البيطار متحيّز عاطفيًا مع أهالي الضحايا”، مشددا على انه “يجب على القاضي أن يكون متجرّدًا من كل هذه الأمور”.

وقال “عندما أجد أن القاضي يخطئ أو ينحرف عن مسار القانون سأطلب رده”.

وكشف ان ” 23 موقوف في ملف المرفأ، لم يتحدّث أي منهم عن اي علاقة لحزب الله بالنيترات”.

ورأى ان “هذا الملف سُخرت اليه مئات الاف الدولارات، من اعلام وغيره..”.

السابق
أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم.. تعرّف عليها!
التالي
بالفيديو: قناة إسرائيلية تجري مقابلة مع صحفية لبنانية!