خاص «جنوبية»: ترك امر استدعاء جعجع لقاضي التحقيق بأحداث الطيونة.. والادعاء على 68 بينهم مسؤول أمن معراب!

سمير جعجع

لم يُسقط القضاء العسكري من”حساباته” مسألة استدعاء رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، للاستماع الى افادته في “احداث الطيونة”، انما “ترك الامر لقاضي التحقيق، وفق ما كشفت مصادر قضائية لـ”جنوبية”، وذلك بعد ان نفض الجيش يديه من هذا الامر رافضا تنفيذ الاستنابة القضائية بهذا الخصوص.

وبعد 11 يوما على تلك الاحداث التي وقعت في 14 تشرين الاول الجاري، ادعى مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي فادي عقيقي على 68 شخصا، بينهم 18 موقوفا في الملف، ومن ضمنهم، وفق مصادر مطلعة، سوريان واثنان من “حركة امل”، واحد العسكريين من الجيش، اما الباقون فهم من عناصر “القوات”، او المناصرين له. ولم يشمل الادعاء اي من عناصر”حزب الله”، فيما برز اسم مسؤول “امن معراب”سيمون مسلم الذي تم الادعاء عليه من ضمن المدعى عليهم غير الموقوفين.

لم يشمل الادعاء اي من عناصر”حزب الله”، فيما برز اسم مسؤول “امن معراب”سيمون مسلم

واسند الى المدعى عليهم وكل من يظهره التحقيق فاعلا او محرضا او متدخلا او مشاركا، اقدامهم على القتل ومحاولة القتل واثارة النعرات الطائفية والمذهبية والحض على الاقتتال بين عناصر الامة، والنيل من سلطة الدولة وهيبتها، وإحداث تخريب في الممتلكات العامة والخاصة.

ويأتي الادعاء سندا الى مواد تصل عقوبتها الى الاعدام بعدما اسفرت الاحداث عن مقتل ستة اشخاص وجرح آخرين.
واحال عقيق ادعاءه على قاضي التحقيق العسكري الاول بالانابة فادي صوان طالبا استجواب الموقوفين واصدار مذكرات توقيف غيابية بحق المدعى عليهم من الفارين.

السابق
هل يصل سعر صفيحة البنزين الى الـ٤٠٠ الف؟
التالي
هاتريك تاريخي لمحمد صلاح ونجوم مصر في طليعة التهنئة