«الثنائي» يُجنّد مشايخه للإستثمار النفطي جنوباً..والغضب البقاعي يَتصاعد معيشياً!

شيخ طيردبا
بعد النواب والمسؤولين وروابط المناطق ومسؤولي القرى في "الثنائي"، جاء الدور على المشايخ ليكونوا في طليعة المزايدين على الجنوبيين وإبداء حرصهم على تامين البنزين عبر بونات ضمن القرية الواحدة ولابنائها فقط. وتؤكد فاعليات لـ"جنوبية" ان هناك تساؤلات مشروعة عن سبب هذه الحمية السياسية والدينية لتامين البنزين للناس. فأين كان هؤلاء عندما قطع البنزين وبيع فقط في السوق السوداء؟ والجنوب محروم من البنزين والمازوت والغاز والكهرباء منذ اكثر من 6 اشهر فأين كان مسؤولو ونواب ومشايخ "حركة امل" و"حزب الله"؟ (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

وتقول الفاعليات ان كل ما يجري استثمار رخيص في معاناة الجنوبيين من اجل الانتخابات وتأكيد التبعية لـ”الثنائي” وانه المنقذ والبديل عن الدولة العاجزة!

اما بقاعاً بالمعاناة تزداد يومياً والكلمة باتت للشارع والناس حيث نزل الاهالي امس للمطالبة بالمحروقات والكهرباء ورغيف الخبز.

مشايخ  الجنوب على خطى النواب

وبعد انتشار صور للنواب علي خريس، هاني قبيسي و أسامة سعد و هم يشرفون على تنظيم طوابير المحطات في بلداتهم، جاء دور المشايخ، و كان اولهم امام بلدة طيردبا الشيخ عزات حيدر حيث اشرف على عملية تعبئة البنزين في بلدة طيردبا في قضاء صور.

تسعيرة المولدات فلتانة في صيدا

وشكا سكان حي الإسكندراني في صيدا، بأنَّ صاحب الإشتراك في الحي عبدالله الصديق طلب منهم 500 الف ليرة بدل اشتراك 5 امبير، و هو لم يعطهم يومياً سوى ساعتين في المساء من الثامنة و النصف حتى العاشرة والنصف، بحال كانت كهرباء الدولة مقطوعة، و بحسب أحد السكان، “أنَّ الصديق يحصل على ذات الكمية التي يحصل عليها الآخرين عبر البلدية، و هم يعطون مشتركيهم من 8 إلى 10 ساعات.

و في بلدة إرزي في قضاء الزهراني، عمد الأهالي على ركن سياراتهم في الطريق العام احتجاجا على فقدانهم مادة البنزين، حيث لا يوجد في البلدة سوى محطة واحدة اقفلت منذ فترة نتيجة الاشكالات المتكررة.

البقاع

وأثار قرار مدعي عام البقاع القاضي منيف بركات بإدعائه على إبراهيم ومارون الصقر بجرائم الإحتكار والتخزين وتبييض الأموال التي تصل عقوبتها الى ٧ سنوات حبس، حالة انقسام شعبي في البقاع عامة ومدينة زحلة خاصة، بين المؤيد والمستنكر، فهناك من اعتبر أن الادعاء يشفي غليل المواطنين المهدورة حقوقهم والذين احتكرت محروقاتهم، وآخرين يرون فيه ادعاء سياسي يخدم فريق سياسي معين، لأنه لم يسر على جميع من ضبطوا وهم يحتكرون الادوية والمحروقات وذلك سنداً للمواد ٣٦٣ و٦٨٥ و٧٧٠ عقوبات والقانون ٦٥٩/٢٠٠٥ مكافحة الإحتكار والغش والقانون ٤٤/٢٠١٥ مكافحة تبييض الأموال.

إقرأ ايضاً: «بواخر حزب الله» تَستفز «أمل» جنوباً.. والشِّح النفطي يُعطّل الحياة البقاعية!

ومع استمرار شح المحروقات في البقاع واغراق القرى البقاعية في الظلام، قطع أهالي عزة والبيرة ومذوخا وخربة روحا في منطقة راشيا الطريق الرئيسية في عزة احتجاجاً على انقطاع الكهرباء وفقدان المازوت والبنزين والأدوية وتردي الأوضاع المعيشية. وعند اوتوستراد زحلة قطع ناشطون الطريق الدولية وذلك احتجاجاً على تردي الوضع الأمني وتزايد عمليات الخطف والسلب في المدينة، واتت هذه الخطوة اثر خطف ابن مدينة زحلة جوزيف حبيب

السابق
طائرات إسرائيلية عبرت جبل لبنان وأغارت على دمشق
التالي
«حرب البيانات» تُفرمل الحكومة..وكباش إيراني-أميركي على «الملعب اللبناني»!