صراخ الجنوبيين المعيشي أقوى من خوفهم..وأطفال البقاع ضحايا الإحتكار!

طوابير السيارات على محطات الوقود
يوماً بعد يوم ومع استفحال الازمات يرتفع صراخ الجنوبيين وتصدح اصواتهم رافضة التنكيل بهم وتطويقهم بالاسعار وفلتان الدولار وتحليق كل الاسعار وفي كل المجالات والسلع، يغلب هذا الصراخ على الخوف من الاعتقال او التعرض للاذى من قبل "الثنائي" وخصوصاً "حزب الله". (بالتعاون بين "جنوبية" "تيروس" "مناشير").

يتحدث “حزب الله”، وفق مصادر جنوبية لـ”جنوبية” بخطاب علني ويدّعي فيه عدم تعرضه لاي معارض او ناشط، بينما يتعامل في الخفاء بكثير من البطش والاذى والقسوة بحق كل من يعارضه من عناصره او من المؤيدين.

بقاعاً ومع استمرار المداهمات، تتكشف مصائب كثيرة وخصوصاً مع فقدان الادوية وحليب الاطفال منذ اشهر، بينما هي موجودة في مستودعات محتكرين وفاسدين، مما يعرض حياة الاطفال للخطر. وقد توفي اكثر من طفل من جراء الحر وفقدان الادوية.

إعتراض معيشي في الجنوب

جنوباً، نفَّذ أحد ناشطي ساحة العلم في صور سليمان عبود اعتصاما و إضرابا عن الطعام أمام دائرة النفوس في سرايا صور، احتجاجا على عدم حصوله على اخراج قيد لابنه، ليسجله في المدرسة.

و قال عبود الذي يفترش الارض منذ يومين أمام السرايا: ” ان دائرة النفوس تزعم أن لا أوراق اخراج قيد لديها والمعاملات متوقفة فيها، أنا ماض بالاعتصام تعبيرا عن معاناة الناس وقررت الاضراب عن الطعام إلى حين حصولي على اخراج قيد”.
و في بنت جبيل، نفَّذ الطاقم الطبي في مستشفى بنت جبيل الحكومي اعتصاما رمزياً أمام مدخل المستشفى، و أطلق المحتجون صرخة وجع على أنفسهم و على المرضى لأنهم لم يعد باستطاعتهم استقبال المرضى لعدم تمكنهم من الحضور بسبب فقدان البنزين.

البقاع

ومع ارتفاع عدد المحطات التي اتخذت قرار اقفال أبوابها، بسبب المشاكل التي تحصل فيها وبالتالي تقلص عدد المحطات التي تستلم البنزين، بالتالي رفع ذلك من أرتال السيارات امام المحطات القليلة التي لازالت تقوم بتعبئة بالبنزين للسيارات، وذلك مما سبب ازدحام كبير في غالبية المماطق البقاعية ما دفع المواطنين لأن يسلكوا طرقات فرعية لتجاوز المحطات التي تعيق السير.

وقد سجلت حركة مرور كثيفة منذ الصباح الباكر على أوتوستراد شتورا زحلة بعلبك بسبب التوافد إلى محطات المحروقات.
واستمرت مداهمات الجيش والقوى الأمنية للمحطات والمستودعات لمصادرة كل المحروقات المخزنة والمحتكرة، ففي بعلبك، ضبطت مفرزة بعلبك القضائية ما يزيد عن ٥٠ ألف ليتر من المازوت والبنزين داخل خزانات باطونية في مسلخ للدجاج في شمسطار.

إقرأ ايضاً: عُقد عون «تَمُط» التأليف حتى الإثنين.. و«حُرُم سني» على البيطار!

كما وقام مكتب أمن الدولة في راشيا الوادي بمداهمة محطة محروقات في ضهر الأحمر، حيث ضبط فيها ٣٣ ألف ليتر من البنزين.

وفي مدينة زحلة صادر الجيش 54 ألف ليتر من المازوت المخزن وصهريج غاز، فتم تسليم الكميات الى المستشفيات والافران

مصادرة ادوية وحليب اطفال

وفي سياق التفتيش عن مستودعات الأدوية. في حوش الأمراء ضبط التفتيش الصيدلي التابع لمصلحة الصحة في البقاع، بمؤازرة شعبة المعلومات وبناء على إشارة المدعي العام الإستئنافي في البقاع القاضي منيف بركات كميات كبيرة من ال panadol لكل الأعمار وعبوات من حليب الأطفال المفقودة من الصيدليات في مستودع Sante pharma المخزنة والموضبة خارج نطاق المستودع في منطقة حوش الأمراء في البقاع الأوسط، وتمت مصادرة هذه الكميات لصالح وزارة الصحة، حيث سيتم توزيعها على مستوصفات زحلة والمنطقة.

السابق
تعليقا على ورقة إحضار دياب.. كتاب من الأمين العام لمجلس النواب إلى «التمييزية»!
التالي
مصيبة أخطر من احتكار الدواء.. طبيب يكشف التلاعب بتاريخ الصلاحية: المريض ينتفض أثناء العملية!