وجهة سياحية جديدة في المنطقة.. اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط

ديار النبي لوط

أعلن خبراء أردنيون عن اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط في منطقة الأغوار الجنوبية في جنوب المملكة، وقال رئيس جمعية “أدلاء السياح” الأردنية، محمد حماد، في بيان، إن هذا الاكتشاف من أبرز الاكتشافات في المئوية الثانية للدولة الأردنية.

وقال عضو جمعية “أدلاء السياح” غسان عويس: “أصبحنا نمتلك وجهة سياحية عالمية جديدة في الأغوار الجنوبية، تستند إلى إثباتات علمية متينة وقوية، وآن الأوان للاستفادة منها في شتى المجالات”.

إقرأ أيضاً: مُفاجأة تاريخية تصحو عليها بعلبك خلال حفر للبنى التحتية: لوحات فسيفسائية تحت الأرض!

وقدم محمد وهيب من الجامعة الهاشمية، ما وصفه بـ”الأدلة والبراهين العلمية المادية على اكتشاف ديار لوط، ومنها الأدلة الفلكية، والجيولوجية، والجغرافية، ونتائج التنقيبات الأثرية، والمسوحات الميدانية، والطرق التجارية المرتبطة بالمنطقة مثل طريق البخور الدولي، وطريق الإيلاف القرشي، والألواح الكتابية المكتشفة في بابل، وألواح إيبلا، والألواح الأكادية، والطرق الرومانية اللاحقة”.

وقال، إن “المملكة أمام اكتشاف عالمي”.

وأشار أستاذ علم الأنثروبولوجيا في جامعة آل البيت الأردنية، وعضو فريق الاكتشاف محمود عبد العزيز، إلى أن “الدراسات الميدانية والمقارنات العلمية، وأنماط الاستقرار في المنطقة، قد تم الإحاطة بها من جميع الجوانب، تؤكد حقيقة هذا الاكتشاف وثبوته بما لا يقبل الشك، وأن الإثباتات الأنثروبولوجية تؤكد نتائج البحث الأثري”.

السابق
عندما تتدحرج «أسطورة» حزب الله!
التالي
تهريب الكبتاغون مستمر..إحباط عملية مبتكرة بشاحنة في مرفأ بيروت!