تهريب الكبتاغون مستمر..إحباط عملية مبتكرة بشاحنة في مرفأ بيروت!

كبتاغون مخدرات

الحرب مستمرة على المخدرات ولا سيما تهريب الكبتاغون الى اوروبا الشرقية وبعض دول الخليج، وفي حن تبذل القوى الامنية جهوداً لملاحقة شبكات ترويج وتهريب المخدرات، يعمد هؤلاء الى ابتكار اساليب جديدة للتغلب على القوى الامنية.

وفي جديد هذه العمليات إحباط عملية تهريب كبتاغون عبر شاحنة من مرفأ بيروت.

وفي السياق، أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي – شعبة العلاقات العامة ان : “في إطار المتابعة المستمرة التي تقوم بها شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي لكشف شبكات الإتجار بالمخدرات وتهريبها وتوقيف أفرادها، توافرت معلومات مؤكدة للشعبة عن عملية يتم التحضير لها لتهريب كمية كبيرة من حشيشة الكيف وحبوب الكبتاغون إلى خارج الأراضي اللبنانية، عبر مرفأ بيروت.

إقرأ أيضاً: عندما تتدحرج «أسطورة» حزب الله!

على أثر ذلك، كثفت شعبة المعلومات استقصاءاتها وتحرياتها، وبنتيجة الجهود الاستعلامية والتقنية، تمكنت من تحديد مكان وجود الشحنة في مرفأ بيروت ووضعها تحت المراقبة، وهي عبارة عن شاحنة نوع “مرسيدس actros”، على متنها /3/ مولدات كهربائية، كما تم تحديد كامل هويات أفراد شبكة التهريب والرأس المدبر للعملية، ومن بينهم:
– م. ش. (من مواليد العام 1969، لبناني)
– ر. ش. (من مواليد العام 1988، لبناني)
– م. ب. ش. (من مواليد العام 1996، سوري)، بتاريخ 30-7-2021 وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تم توقيف المذكورين بعملية متزامنة بين بلدة شارون في قضاء عاليه ومدينة بعلبك، كما دهمت قوة من الشعبة بالتوقيت نفسه، وبعد التنسيق مع المديرية العامة للجمارك اللبنانية، مكان وجود الشحنة، حيث ضبطت ما يقارب ال /2,200,000/ حبة “كبتاغون” وحوالى /2/ طن من مادة حشيشة الكيف، مخبأة في صندوق الشاحنة.

بالتحقيق مع الأول، اعترف أنه كان يقوم بالتنسيق لتنفيذ عملية تهريب المخدرات، وكلف الثاني والثالث بتجهيز صندوق الشاحنة لوضع المخدرات في داخله. كما اعترف الأخيران أنهما انتقلا إلى بعلبك، حيث عملا على تجهيز الشاحنة ووضع المخدرات في صندوقها وتلحيمه.

أجري المقتضى القانوني في حقهم واودعوا مع المضبوطات المرجع المعني، بناء على إشارة القضاء المختص، والعمل مستمر لتوقيف المتورط الرابع”.

توقيف مروجَين

وأعلنت قيادة الجيش – مديرية التوجيه البيان الآتي: “ان بتاريخ 7 / 8 / 2021، أوقفت دورية من مديرية المخابرات في بلدة حالات- جبيل، اللبناني (س.خ) والسوري (ش.ع)، لقيامهما بترويج المخدرات، وضبطت بحوزتهما كمية منها، بالإضافة إلى مبلغ مالي.

السابق
وجهة سياحية جديدة في المنطقة.. اكتمال اكتشاف ديار النبي لوط
التالي
عقد قران الفنانة العراقية رحمة رياض على مواطنها الممثل ألكسندر علوم