رحل أثناء نومه.. وفاة المخرج الشهير روبرت داوني

ROBERTDAWNI

وفي المخرج الشهير روبرت داوني والد الممثل روبرت داوني جونيور الذي اشتهر بدور “أيرون مان”، يوم الأربعاء أثناء نومه بمنزله في نيويورك عمر يناهز 85 عاماً، بحسب ما أفادت زوجته روزماري روجرز داوني وكان داوني قد كافح مرض باركنسون لأكثر من خمسة  أعوام قبل وفاته.

وكتب روبرت الابن تحية مؤثرة لوالده، واصفاً إياه بـ “صانع الأفلام المستقل الحقيقي”، وشاركه صورة له.

ونشر روبرت داوني جونيور صورة بالأبيض والأسود لوالده عبر حسابه على إنستغرام يوم الأربعاء بعد ساعات من انتشار خبر وفاته، معلّقاً: “ارقد بسلام بوب د. 1936-2021. الليلة الماضية، توفي أبي بسلام في نومه بعد سنوات من تحمل ويلات مرض باركنسون… لقد كان مخرجاً مستقلاً رائعاً، وبقي متفائلاً جداً طوال حياته”.

إقرأ أيضاً: الوسط الفني في خسارة أخرى.. وفاة الفنان المصري سيد مصطفى

مضيفاً: “وفقاً لحسابات زوجات والدي، فقد عشن حياة سعيدة معه. روزماري روجرز داوني، أنت قديسة، تعازي الحارّة لكِ”. وخدم روبرت داوني الأب في الجيش، بالإضافة إلى مشاركته في دوري البيسبول لغير المحترفين، وكان بطلاً في الملاكمة وكاتباً مسرحياً للإنتاج خارج مسرحيات برودواي قبل أن يبلغ سنّ الـ22 عاماً.

وكان أيضاً ممثلاً وكاتباً ومنتجاً بالإضافة إلى صناعة أفلامه، مع بعض من أشهر أعماله التمثيلية في Magnolia و Boogie Nights و To Live and Die in LA، وكانت آخر أعماله الأب في عام 2011 عن فيلم الأكشن والكوميديا Tower Heist  كما تزوّج ثلاث مرّات ولديه ولدان من زوجته الأولى أحدهما الممثل الشهير روبرت داوني جونيور.

السابق
لطيفة قصير تُقتل مرتين..تخفيف الحكم على طليقها القاتل والاكتفاء بـ11 سنة سجن!
التالي
المركزي يتحرك.. وحلحلة في أزمة البنزين تبدأ ملامحها في هذا الموعد