من قلب الضاحية الجنوبية.. «القوات» تدعو لحصر السلاح بيد الدولة!

كشافة القوات اللبنانية ومقاتلين من حزب الله

في موقف جريء، ومن قلب الضاحية الجنوبية لبيروت، دعا عضو تكتّل الجمهوريّة القويّة النائب أنطوان حبشي، لحصر السلاح بيد الدولة لإزدهار لبنان وحياده، مؤكداً على ضرورة “التضامن فوق العادة لأن وجودنا معاً في المركب اللبناني يحتم علينا التعاضد”.

إقرأ أيضاً: «اذا اتت الشتيمة من سياسي».. محسن لـ«جنوبية»: دليل على عجز عن إحداث خرق في الوضع القائم

وتابع، موفداً من رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع لزيارة نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ علي الخطيب، في مقر المجلس – طريق المطار القديم : “ما تحقق ما كان يتحقق لولا إحترام ثوابت الكيان اللبناني وهدف المجلس الشيعي الأعلى منذ تأسيسه الحفاظ على استقلال لبنان وكيف لا إذ انه أقر إنشاءه في البرلمان اللبناني”.

ولفت الى انه “من أسس قيامة لبنان قيام الدولة التي لا قيام لها اليوم إلا من خلال حصر السلاح بيد الدولة، ومن أسس ازدهار لبنان، حياده، وهو ما شدد عليه الإمام موسى الصدر”، مضيفاً: “ما نعانيه اليوم من أزمات ما هو إلا نتيجة ابتعادنا عن أسس لبنان وابتعادنا عن المجتمع الدولي كما إضعاف الدولة من خلال وجود سلاح خارج نطاقها واتخاذ قرارات خارج كنفها”.

وختم: “أريد التأكيد على أن هذا اللقاء مثال على ألا خلاص للبنان إلا بمساحات التلاقي، والتلاقي من خلال احترام رأي الآخر بشكل مطلق”.

السابق
عون يرمي أزمات لبنان على اللاجئين: وصلنا الى مرحلة الإنهاك نتيجة النزوح!
التالي
الموت يُفجع الصحافة الرياضية في لبنان.. هارون يستسلم لكورونا!