لإعادة تكوين السلطة.. «الكتائب» يُجدد دعوته لإستقالة النواب فوراً!

على وقع التأزم الحكومي والعراقيل المتمثلة بالثلث المعطل والحصص الوزارية، دعا حزب الكتائب اللبنانية النواب الى تقديم استقالاتهم من المجلس النيابي فوراً.

ولفت في بيان صادر عقب اجتماع المكتب السياسي للحزب برئاسة رئيس الحزب سامي الجميّل اليوم الثلاثاء الى ان “لبنان وصل إلى الحائط المسدود، نتيجة تصرفات المنظومة السياسية المخزية والمستهترة، والتي تمارس كل انواع الارتكابات المهينة في حق شعب يئن، تحت سطوة السلاح والمصالح والأنانيات، ويدفع الثمن غالياً من كرامته وحقوقه البديهية”.

إقرأ أيضاً: «حرب التشكيلات» تندلع على جبهة بعبدا – بيت الوسط!

اضاف: “أمام هذا الواقع، يعتبر حزب الكتائب اللبنانية، أن ما من أحد يأبه بالحجج الكاذبة التي تسوق لتبرير ممارسات أهل الحكم، اكان منها الدفاع عن حقوق الطوائف التي اكتوت جميعها بنار الانهيار، أم الدفاع عن الدستور الذي انتهكت نصوصه تباعاً، أم التمسك بصلاحيات جيرّت الى صاحب الحكم الفعلي ومن يقف خلفه.
وكل ما نشهده اليوم هو نتيجة تسوية المحاصصة التي ابرمها أطراف سلموا البلد الى حزب الله لقاء حفنة من المكتسبات السلطوية، ضاعت عند اول منعطف وطار معها البلد وأهله”.

وتابع: “يجدد حزب الكتائب اللبنانية مطالبته باستقالات فورية لجميع النواب، خصوصا أولئك الذين يدّعون الوقوف في وجه المنظومة من داخل مجلس معروف الأكثرية، وبات يبصم على مخططات فاشلة، تزيد الطين بلّة”.

وختم: “ان خطوة الإستقالة أضحت ضرورة وطنية، لإعادة تكوين السلطة بالكامل بدءا من مجلس النواب فرئيس الجمهورية والحكومة وصولا إلى تجديد الإدارة اللبنانية وتحديثها”.

السابق
دم الثقافة ودماء المثقفين.. ( إلى لقمان سليم في ذكرى أربعينه)
التالي
بيان حادّ اللهجة.. رؤساء الحكومات السابقون يتهمون عون بإحراج الحريري لإخراجه!