الوفود المعزية تتقاطر الى دارة لقمان سليم..وزوجته لن تستسلم للقتلة

المستقبل يعزي بلقمان

لليوم العاشر على التوالي، تقاطرت الوفود الشعبية والحزبية والسياسية والنيابية الى دارة سليم في حارة حريك لتقديم التعازي بالناشط والباحث السياسي لقمان سليم والذي اغتيل في العدوسية جنوباً، وذلك للتاكيد الى الوقوف جنب عائلته في مصابها ودعم المواقف التي كان يطلقها، والمساعدة في تحقيق الاهداف التي رسمها واعلنها.

كشف الحقيقة

وطالبت مونيكا بورغمان، زوجة لقمان سليم، الشباب بأن لا يستسلموا للخوف مشددة على ضرورة كشف الحقيقة في اغتيال سليم. 

إقرأ ايضاً: بعد أسبوع على اغتيال لقمان سليم.. هاتفه بيدّ الأجهزة الأمنية!

وقالت : من الصعب تخيل لبنان بلد حر وديمقراطي في ظل ميليشيا “حزب الله” التي تسيطر على لبنان وتدعم بشار الاسد.

استمرار التعازي

وقام وفد من “تيار المستقبل”، ممثلا الرئيس سعد الحريري، بتقديم التعازي، ظهر امس، بلقمان سليم في دارة العائلة في حارة حريك.

وضم الوفد عضو كتلة “المستقبل” النائبة رولا الطبش، عضو هيئة الرئاسة فادي سعد وعضو المكتب السياسي حسن درغام.

واعتبرت الطبش في كلمة أن “هذا البلد لن يكون إلا وطن الحرية، هذا ما نادى به الشهيد وهذا ما نؤمن به نحن أيضا، وقد دفع الشهيد حياته ثمنا لحرية كلمته ورأيه”.

وقالت: “جئنا بإسم الرئيس سعد الحريري وتيار المستقبل، نقدم واجب العزاء لأهل الشهيد لقمان سليم، ونؤكد لهم أننا وإياهم في خط واحد، خط الحرية والانتماء للوطن. ونحن قد دفعنا ثمن انتمائنا للبنان الواحد قافلة من الشهداء، بدأت مع الرئيس الشهيد رفيق الحريري وضمت باسل فليحان ووليد عيدو ومحمد شطح، كما كل شهداء الوطن الحر والكلمة الحرة”.

وأضافت: “جئنا لنقول إن كواتم الصوت قد تقتل الجسد، لكنها لن تكتم صوت الحق، والشهيد لقمان سليم شهيد الحق، هو حي في وجدان كل اللبنانيين”.

“الكتلة الوطنية”

 وأكد الأمين العام لـ”الكتلة الوطنية” بيار عيسى، في كلمة أثناء تقديمه واجب العزاء على رأس وفد من الحزب لعائلة سليم في الضاحية الجنوبية، أن “تشييع لقمان لا يعني بأي شكل من الأشكال تشييع الكلمة الحرة، إنما أثبت أن الشعب اللبناني الحر لا يهاب الموت”.

وشدد عيسى على أن “أهم ما شهدناه بعد حادثة الاغتيال الأليمة تمثل في مواقف والدته وشقيقته وزوجته”، متوجها إليهن بالقول: “أنتن تجسيد للمواطنة، ولاحترام الآخر، وللكرامة والتسامح”.

ولفت إلى أن “عائلة سليم وضعت عنوانا للمرحلة المقبلة هو “صفر خوف”. خاتما: “نحن لن يردعنا شيء عن إكمال نضالنا من أجل بناء دولة تحمي جميع مواطنيها”.

السابق
«حزب الله» يُرهب القضاء بعد الجيش..وجرمانوس ينتفض: لا نخاف منك!
التالي
القضاء يتسَلّم هاتف لقمان سليم..والتحقيقات بلا خيوط جدية!