تفوّق لبناني جديد.. بايدن يعين بشارة شقير منسقا عاما للقاحات ضد «كورونا» في أميركا

جو بايدن

يثبت اللبنانيون المغتربون كفاءتهم وجدارتهم في بلادن الاغتراب، وقد عَيّن الرئيس الأميركي المنتخب ​جو بايدن​، المدير التنفيذي في “Kaiser Permanente” الطبيب اللبناني بشارة شقير، منسّقًا عامًّا للقاحات ضدّ فيروس “كورونا” المستجد (​كوفيد 19​)، ضمن فريق عمله للاستجابة للوباء.

وشقير تخرّج من ​الجامعة الأميركية في بيروت​، وهاجر منذ سنوات إلى ​الولايات المتحدة الأميركية​، حيث احتلّ مناصب عدّة هناك. وتولّى شقير، المتخصّص بالطبّ العائلي، منصب مفوّض الصحّة العامّة في ​شيكاغو​، وتخصّص في تعزيز الوصول إلى الرعاية الصحيّة، بصفته مسؤول الصحّة الرئيسي في “Kaiser Permanente”، أكبر نظام متكامل لتقديم الرعاية الصحيّة في البلاد.

إقرأ أيضاً: «جنوبيون للحرية» يتوقف عند تقرير الـFBI: لتحرير لبنان من الاحتلال الفارسي

حصل شقير على جوائز عدّة في الولايات المتحدة، مثل جائزة شيكاغو لما دون سن الأربعين من مؤسّسة “Crain’s Chicago Business” في العام 2012، وسُمّيَ في العام 2019 كواحد من أكثر خمسين شخصًا الأكثر تأثيرًا في مجال الصحّة من قبل “Modern Healthcare”. وتنقّل بين جامعات أميركيّة عدّة؛ وهو عضو في منظّمات مدنيّة عدّة في أميركا.

وإلى جانب شقير، عَيّن بايدن كارول جونسون وتيم مانيينغ، في فريق الاستجابة للوباء، لتنسيق اللقاح والفحص واستراتيجيّة سلاسل التوريد. ومن المقرّر أن يلعب هؤلاء المسؤولون دورًا رئيسيًّا في استجابة بايدن للوباء المتفاقم.

السابق
رقم صادم لاصابات «كورونا» في هذه المنطقة.. وتحذير: العدد بلغ الخط الاحمر!
التالي
بارقةُ الفكرِ المعتدل بين مرجعين.. سنة ١٩٥٢: رحيل السيد محسن الأمين وولادة السيد علي الأمين