«حزب الله» يعكّر مفاوضات الناقورة بطرده للصحفيين.. والجولة تستكمل غدا!

ترسيم الحدود البحرية

انتهت جلوة المفاوضات الثانية بين لبنان وتل ابيب حول ترسيم الحدود، والتي دامت نحو 3 ساعات، انتهت قرابة الثانية من بعد الظهر، على ان تستأنف عند العاشرة من قبل ظهر غد الخميس. وافيد ان المفاوضات اليوم كانت مختلفة عن اللقاء الأول الذي اقتصر على البروتوكول، والحديث بدأ جدّياً اليوم بالترسيم وبالتفاصيل التقنية.

وكانت إلتأمت قبل الظهر، في رأس الناقورة في مقر “اليونيفيل” الجولة الثانية من المفاوضات بين الوفدين اللبناني والاسرائيلي برعاية الأمم المتحدة وبواسطة أميركية حيث دخل الوفدان غرفة الاجتماعات وتم البحث في ترسيم الحدود البحرية، وقد حمل الوفد اللبناني خرائط ووثائق تظهر نقاط الخلاف.

اقرأ أيضاً: بالصورة: الجولة الثانية من مفاوضات الترسيم انطلقت.. ووفد روسي رفيع في بيروت


وضم الوفد اللبناني المفاوض نائب رئيس الأركان للعمليات العميد الركن بسام ياسين رئيسا، العقيد البحري مازن بصبوص والخبير في نزاعات الحدود بين الدول الدكتور نجيب مسيحي، وعضو هيئة إدارة قطاع البترول وسام شباط.

وترأس المفاوضات أحد مساعدي المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان يان كوبيتش في حضور الوسيط الاميركي السفير جان ديروشر.

وشهد محيط الناقورة انتشارا واسعا للجيش اللبناني الذي يسير دوريات مشتركة مع قوات “اليونيفيل”.

منع الاعلام

كما مُنعت فرق الإعلام من تغطية المفاوضات بعدما حضر عناصر عرّفوا عن أنفسهم بأنّهم تابعون لحزب الله وتمّ الاعتداء على فريق “تلفزيون لبنان”

إشارة إلى أن الوفد اللبناني وصل الى الناقورة على متن طوافة حطت في مهبط المروحيات في مقر اليونيفيل، الذي يبعد 500 متر عن مكان الاجتماعات.

تزامنا، أقام الحزب الشيوعي تظاهرة في الناقورة رفضا لمفاوضات الترسيم الجارية.

السابق
في تصعيد جديد.. هجوم عنيف من اردوغان على ماكرون: طُرِد من لبنان!
التالي
محاصصة مذهبية وحزبية.. لقاء تشرين للمنظومة السياسية: فاض الكأس عفنًا!