بالصورة: الجولة الثانية من مفاوضات الترسيم انطلقت.. ووفد روسي رفيع في بيروت

المفاوضات اللبنانية الاسرائيلية حول الحدود البحرية

تتّجه الأنظار اليوم إلى الجولة الثانية من المفاوضات بين لبنان واسرائيل في الناقورة على الترسيم الحدود البحرية، لا سيما وانها تأتي قبل أيام على الانتخابات الأميركيّة.

اقرأ أيضا: ترسيم الحدود ينطلق اليوم ولبنان سيطالب بمساحة تفوق الـ 863 كم²!

وقد انطلقت الجولة الثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل، صباح اليوم،  على أن تستمر ليومين، داخل مقر الأمم المتحدة في الناقورة جنوبي لبنان، في حضور الوسيط الأميركي جون دروشر، وسط ترحيب إسرائيلي بما وصف بأنّه “أصوات إيجابية تتحدث عن السلام”.

توازيا وصل ​الوفد اللبناني​ الى المفاوضات حول الترسيم في ​الناقورة​ على متن طوافة حطت في مطار مقر اليونيفيل الى جانب الهنغار الذي تقام فيه الاجتماعات.

وقبل قليل، وصل وفد روسي رفيع إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، على متن طائرة عسكرية روسية، ضم عددا من الديبلوماسيين والعسكريين برئاسة كبير مساعدي وزير الخارجية والمبعوث الروسي الخاص ألكسندر لافروتوف، وسفير روسيا في سوريا ألكسندر كينشاهاك في زيارة رسمية الى لبنان تستمر يوما واحدا يجري الوفد خلالها محادثات مع المسؤولين اللبنانيين تتعلق بالبحث في عقد مؤتمر دولي حول اعادة النازحين السوريين الى بلدهم والعلاقات الثنائية بين لبنان و روسيا. 

السابق
تلويح بالاضراب.. هل ستقطع الأفران الخبز عن اللبنانيين؟!
التالي
أكثر من 700 دعوى جزائية: نقابة المحامين تساند متضرري تفجير المرفأ وهذا ما طالبته من الأمم المتحدة!