النجوم في رحيل محمود ياسين.. فتى الشاشة الأول وآخر الشجعان!

محمود ياسين

شكلّ رحيل الفنان المصري محمود ياسين صدمة في الوسط الفني العربي، حيث غادر الحياة اسماً بارزاً من الجيل الذهبي للسينما المصرية وآخر من جاور كبار نجمات السينما والتلفزيون.

وكانت البدايةمع النجمة نادية الجندي ياسين حيث حيث استرجعت ذكريات عملهما معاً ووصفت أعمالهما بأنها كانت الأنجح في مسيرتها، حين كتبت على انستجرام : “فقدت مصر والعالم العربي قيمة وقامة كبيرة، فنان لا يعوض ولن يتكرر أنجح افلامي كانت معاه، وأحلى كواليس وعشره بنا فنان جميل لن يتكرر، قدّم كل الأدوار والشخصيات ببراعة على الشاشة، كان نموذج للفنان الراقي الخلوق المحترم الله يرحمه يارب، خالص التعازي لأسرته الكريمة”.

إليسا غردت بدورها عبر حسابها على تويتر، قائلة:”مؤلم جدا خبر فقدان أحد أهم نجوم الفن المصري، محمود ياسين نجم رافق مراحل العز والإبهار في السينما والتلفزيون في مصر، وشخصية نفتقدها اليوم وكل يوم أحر التعازي لعائلته والشعب المصري برحيله”.

من ناحيتها نشرت الفنانة شهيرة زوجة الراحل صورة عبر حسابها الشخصي على موقع “فيس بوك” لزوجها الراحل محمود ياسين، معلقة عليها “رحل حبيب عمري خلاص”.

كما حرصت الفنانة صابرين على نعي ياسين بعد وفاته صباح اليوم، حين وصفته بالصوت الذهبي، وذلك بكتابة كلمات من خلال حسابها الرسمي على موقع انستجرام قالت فيها: “استاذى العزيز مع السلامه، .. الصوت_الذهبي”، كما نشرت عدة صور نادرة لهما معاً حينما كانت طفلة في بداية حياتها الفنية واشتركت معه في أحد الأفلام السينمائية.

إقرأ أيضاً: الأعلى أجراً بين أبناء جيله.. رحيل الفنان المصري الكبير محمود ياسين!

النجمة يسرا كتبت قائلة: “رحلت يا من تبقى لنا من الزمن الجميل، رحل عنا الأستاذ والأخ والصديق العزيز، مع السلامة وسلامي لكل الأحباب، كنت وستبقى قيمة وقامة ورمز فني لايعوض ربنا يصبرنا على فراقك، اللهم تغمده برحمتك وارزقه الفردوس الأعلى، خالص عزائي لكل أفراد العائلة وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان”.

والفنانة السورية سلاف فواخرجي نعت ياسين أيضاً قائلة : ده النيل و ده الهرم ، دي مصر (ياعبلة) وده محمود ياسين ابن مصر وهرم من اهراماتها”؟

كما نشرت الصفحة الرسمية للزعيم عادل إمام عبر موقع انستجرام، صورا تجمعه مع النجم الراحل من إحدى مقابلاتهم، لتقديم التعازي والمواساة، وكتب قائلاً ” البقاء لله الفنان الكبير محمود ياسين، خالص العزاء للاسرة الكريمة، اللهم اغفر له وارحمه وادخله في جناتك وصبر أهله “.

في حين عبرت الفنانة منة شلبي عن حزنها على موقع تويتر حين كتبت : “مشوار طويل من العطاء و الاحترام و الاحتراف.. أب ومعلم بشوش وخلوق ..مسيرة طويلة من العطاء والأفلام والأعمال نادرة أن تتكرر .. أفلام مهمه ومشوار فني مهم ..الزمن الجميل يفارقنا بكامل الأسى انعي اسره الاستاذ محمود يس ..انا لله وانا اليه راجعون”.

السابق
الاستشارات.. «روليت لبنانية» ذات حظوظ حكومية!
التالي
نموذج الإنهيار المالي اللبناني يزحف نحو الكيان العراقي!