الحرب الإعلامية تابع: اسرائيل تنقضّ على جولة «حزب الله».. من عدسة «الميادين»!

جولة للاعلاميين في الاوزاعي

بعد الكلام التصعيدي الخطير الذي اعلن عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منذ أيام والذي اتهم فيه حزب الله بتخزين صواريخ وأسلحة في أماكن سكنية في بيروت تحديداً في حي الليلكي، الجناح، والشويفات، حيث يوجد معامل لتصنيع الصواريخ حسب الرواية الإسرائيلية، ليُسارع حزب الله ويرد على الجانب الإسرائيلي بجولة إعلامية سريعة وفورية على رواية نتنياهو حيث خرج عشرات الإعلاميين بنقل مباشر من منطقة الجناح والذين أكدوا ان لا صواريخ في المنطقة، إلّا ان الجولة تلك لم تُصدّق إسرائيلياً واستكملت بحرب إعلامية وردود بين الناطق باسم الجيش الإسرائيلي بالعربية افيخاي أدرعي ومراسل قناة الميادين علي مرتضى.

إذ عمد أدرعي الى نشر فيديو من عدسة قناة الميادين، اليوم الجمعة، يُفنّد فيه الأجهزة والمعدات التي ظهرت في الفيديو على انها موزعة ما بين “ماكينة التقطيع بالليزر تصنع أجنحة توازن الصواريخ، أخرى ماكينة تقطيع هيدروليكية تصنع رؤوس حرية، وماكينة درفلة المعادن تقوم بتشكيل المعدن على شكل دائري لاستخدامه في صناعة أجزاء المحرك، ماكينة تقطيع ذاتية تصنع أغلفة المحركات والرؤوس الحربية وأخيرة هي ماكينة ثني المعادن تُعالج أغلفة المحرك وأقسام تحكم الصواريخ”.

تغريدة افيخاي ادرعي
تغريدة افيخاي ادرعي

الفيديو هذا ردّ عليه مراسل قناة الميادين علي مرتضى، الذي ظهر في الفيديو الذي اعتمده أدرعي كمصدر لروايته، قائلاً: “بلغني ان جروا اسرائيليا صغيرا يسمى افيخاي عرض فيديو أظهرُ فيه خلال تغطية الميادين التي فضحَت فيها الكلب الكبير نتنياهو على الهواء مباشرة! تعبان عالغرافيكس وعالكذب كتير! انا مش حرد عليه ابو العلاء المعري يرد: “مات في القرية كلب فاسترحنا من عواه خلف الملعون جرواً فاق بالنبح اباه!”

السابق
تصعيد فرنسي جديد ضد «حزب الله»: لتصنيفه إرهابياً بشقيه السياسي والعسكري!
التالي
فيديو من الداخل المحتل.. هكذا تبدو الإجراءات الأمنية الإسرائيلية على الحدود مع لبنان!