مجلس النواب يُقرّ قانون الإثراء غير المشروع.. وباسيل يُغرّد مُهنّئاً!

نبيه بري

بعد الإنقسام الذي شكّله قانون العفو العام اليوم الأربعاء والذي دفع بعدد من الكتل النيابية الى مقاطعة الجلسة وتلويح تكتل لبنان القوي بالمقاطعة أيضاً، اضطر رئيس مجلس النواب نبيه بري الى سحب المشروع من النقاش وتأجيله الى جلسة ما بعد الظهر وشكل لجنة للتوافق عليه، مع إقرار قانون الإثراء غير المشروع الذي يُعتبر إنجازاً تشريعياً إلّا ان العبرة تبقى في التنفيذ.

وعن قانون الإثراء غير المشروع، قال بري، انه “طالما هناك طائفية وطوائف لا يمكن ان يحصل تقدم في لبنان”، مضيفاً : “لقد سبق وأوقف وزراء “وانا يللي سلمتن” وما حدا يزايد”.

من جهة ثانية، أقر مجلس النواب مشروع قانون طلب الموافقة للحكومة على ابرام البروتوكول الملحق باتفاقية الشراكة المتوسطية بين الجمهورية اللبنانية والاتحاد الاوروبي. كما اقر القانون الرامي الى الاجازة لمؤسسات التعليم الخاص، تنسيب تلامذة صف الفريشمن في العام الجامعي 2020 2021 وان كانوا لم ينجحوا بعد في امتحاني الكفاءة والتحصيل. وأقر أيضاً قانون الإثراء غير المشروع ، ورد اقتراح القانون الرامي الى اعتماد التدريب الرقمي عن بعد في التعليم الجامعي الى اللجان.

باسيل مُهنّئاً

من جهته، غرد رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل عبر صفحته على “تويتر” قائلا: “اخضاع النواب والوزراء وكل الموظفين لقانون الاثراء غير المشروع انجاز حققه تكتل لبنان القوي في مسار محاسبة كل قائم بخدمة عامة”.

وتابع: “هنيئاً للمجلس وللجنة الفرعية ورئيسها وإلى قوانين: كشف الحسابات والأملاك،استعادة الأموال المنهوبة،محكمة الجرائم المالية؛ هذا يستحق وحدتنا في الشارع والمجلس”.

وكان الرئيس بري استهل الجلسة التشريعية بالقول: “فقد لبنان صديقا عزيزا وشقيقا هو درة من درر العرب. هو أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح آملا الوقوف دقيقة صمت”.

كما طلب الوقوف دقيقة صمت عن روح شهداء 4 آب وعن روح النائب الراحل طارق حبشي.

السابق
انتعاش نسبي.. أرباح أول فيلم يعرض بعد كورونا تتخطى ميزانيته!
التالي
لا برامج هواة بعد اليوم.. كورونا يوقف ذا فويس!