«المبادرة الوطنية» تتضامن مع العلامة الأمين.. وترفض استدعاءه إلى القضاء

حركة المبادرة الوطنية

مع تجديد “حزب الله” حملته ضد العلامة السيد علي الامين، أعلنت حركة المبادرة الوطنية وقوفها الى جانب الأمين، محملة الثنائي الشيعي مسؤولية عرقلة تشيكل الحكومة، وعقدت “حركة المبادرة الوطنية” اجتماعها الدوري وأصدرت البيان التالي:

اقرأ ايضاً: خارج المعادلات الطائفية والمذهبية.. هو السيد علي الأمين.. سيد الكلام ان حكى

  • أولاً: تحمّل حركة المبادرة الوطنية ثنائي حزب الله وحركة أمل مسؤولية تأخير تشكيل الحكومة وإدخال لبنان في مربّع ” التريّث ” بينما هو في أمسّ الحاجة إلى تلقّف أي فرصة من شأنها وقف الإنهيار المالي والإقتصادي. ان سياسات هذا الثنائي تعلن بشكلٍ فاضح سيطرة النظام الإيراني على القرار اللبناني وتُمعِن في تجويع اللبنانيين ووضعهم أمام مصير مجهول.
  • ثانياً:  تعلن حركة المبادرة الوطنية وقوفها إلى جانب العلامة السيّد علي الأمين ورفضها إستدعاءهُ إلى القضاء. وتعتبر أن استدعاء قامة وطنية من وزن وحجم العلاّمة الأمين يؤشّر بصورة لا تحتمل أي لُبس الى تسييس القضاء واستخدامه أداة ضدّ أحرار لبنان.
  • ثالثاً: تتابع حركة المبادرة الوطنية تطوّرات المنطقة خاصة في اتجاه بناء نظام إقليمي جديد مرتكز على التفاهم مع إسرائيل. وتتعهد دراسة هذا الموضوع في الخلوة المرتقبة بالتعاون والتنسيق مع لقاء “سيدة الجبل”.
السابق
سلاح سري.. مسؤول أميركي يكشف: «حزب الله» يجمع الأمونيوم في أوروبا منذ 8 سنوات!
التالي
إلى عالم العلامة علي الأمين