خارج المعادلات الطائفية والمذهبية.. هو السيد علي الأمين.. سيد الكلام ان حكى

السيد علي الأمين

مع تجديد “حزب الله” حملة الافتراءات على العلامة السيد علي الأمين، هبت مجموعات وشخصيات سياسية، دينية، ثقافية واعلامية لنصرة كلمة الحق الذي يمثلها العلامة الأمين في وجه السلطة الحاكمة التي تسعى الى كم أفواه الحق و وحاولة ترهيب اصحابها من لأحرار الشرفاء.

وتحت عنوان “السيد علي الأمين … سيد الكلام آن حكى” كتب الكاتب عماد سعيد، التالي:

“من هو العلامة المجتهد السيد علي الأمين ؟ اولاً واخراً دون القاب هو إنسان يفكر، إذاً هو موجود .

اقرأ أيضاً: بالأسماء والتفاصيل.. عقوبات أميركية على شركتين لبنانيتين وأحد الأفراد بسبب «حزب الله»!

و على مبدأ الإمام علي بن أبي طالب ( ع ) بعدما فاتته الخلافة لثلاث مرات قال ” لن اشق عصا المسلمين “.

لكن ، و للأسف هناك من يحاول ان يصطاد سمكاً في المياه العكرة ، وحقيقة السيد بأفكاره المتنورة و إنفتاحه على الآخر دون قيد او شرط ، او مذهب ديني ، يسير على نهج

“وخلقناكم كأسنان المشط أو لا فرق بين عربي او اعجامي إلا بالتقوى “

و تلك معاير ثابتة في كافة الأديان السماوية و الزمانية .

لماذا كلما تحدث او تفوه بكلمة تصب في مصلحة  وطن ، وصلحة اللبنانيين كل اللبنانيين ، و المسلمين كل المسلمين ، و العرب كل العرب  تقوم عليه القيامة دون قعودها ؟

الذهن السلفي ، دائماً يقرأ المستجدات بلغة الماضي ، فيما سيدنا يتعقب المتغيرات متابعاً مجتهداً ، باحثاً وحباً بمعرفة كل جديد  يطرأ.

السيد علي الأمين ينتمي إلى عائلة جنوبية عريقة تربت و ترعرعت مع التقوى ، فكان الأمين ليكمل الأمانة ، و من أعطى الأمانة لاصحابها وصلت

السيد علي الأمين هو مسلم بامتياز ، ولكنه خارج المعادلات الطائفية والمذهبية القابلة للصرف في زمن منهار ، ينشد الى قابلية الكلام إلى فعله ، ولذا  ننشد  إليه لأن الكلم الذي يستند إلى معرفة ووعي وسعة اطلاع يتحول مع السُماع الى متعة فكرية و انتشاء ــ ربما على الطريقة الصوفية وتلك مشكلة مع الصدق الذي أدى بالحلاج يوماً إلى ” الى قتله وصلبه على جسر بغداد لآنه صاحب نظرية الحلول  ” لأنه قال : الله في جبتي و أنا في جبة الله .

أخيراً بالمناسبة نتمنى ان نقرأ السيد لأنه سيد من حكى ، بشفافية وعقل مفتوح ، لا تحكمه ( بلوكات ) الماضي التي غالباً ما تكون اسيرة ماضٍ لا يتطلع أو يتعقب المستقبل”.

السابق
بالفيديو.. بري في مديح الأمين و«حزب الله» في «تخوينه»!
التالي
سلاح سري.. مسؤول أميركي يكشف: «حزب الله» يجمع الأمونيوم في أوروبا منذ 8 سنوات!