تمديد التعبئة حتى نهاية العام.. وقرار برفع شكوى الى مجلس الامن ضد اسرائيل!

المجلس الاعلى للدفاع

مدد المجلس الاعلى للدفاع التعبئة حتى 31/12/2020. واتخذ قرار برفع شكوى الى مجلس الأمن الدولي ضد الاعتداءات الاسرائيلية على لبنان ليل امس.

التأم المجلس الاعلى للدفاع العاشرة والنصف من قبل ظهر اليوم في القصر الجمهوري في بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، وبحث المجلس في متابعة التطورات والإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا وموضوع التعبئة العامة والوضع الامني والتجديد لقوات الطوارئ الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل).

اقرأ أيضاً: بعد عزوف الحريري.. هذه خيارات ائتلاف «عون – حزب الله – أمل»!

عون 

وقال الرئيس عون في مستهل الاجتماع:  أن “الزلزال الكارثي الذي ضرب بيروت استوجب اجراءات سريعة اتخذت من الاجهزة كافة وفقاً للصلاحيات”.
وقال: “اليوم هناك ضرورة لتنسيق الجهود كافة من أجل مزيد من الفاعلية والسرعة”.
وأضاف: “أجدد الشكر لجميع الدول التي سارعت لدعم لبنان في محنته. وأعيد التشديد على ضرورة أن تتسم عملية توزيع المساعدات من قبل الجهات المختصة، بالشفافية والعدالة وأيضًا بالسرعة وعدم التباطؤ”.

دياب

 من جهته قال دياب: نمرّ بمرحلة حساسة في المواجهة مع “كورونا” وعدد الإصابات يرتفع بشكل يوحي أنه إذا استمر الارتفاع سنفقد السيطرة على الوباء أيضاً عدد الوفيات يرتفع لذلك أرى ضرورة لتجديد التعبئة العامة حتى نهاية السنة الحالية. واضاف “بالنسبة لكارثة انفجار مرفأ بيروت فمن الضروري تسريع التحقيقات وكنت تمنيت على الرئيس الفرنسي أن ترسل فرنسا صور الأقمار الصناعية قبل وخلال وبعد الإنفجار لمساعدة الأجهزة والقضاء اللبناني في التحقيقا فهذه الكارثة يجب ألاّ تمرّ وكأن الذي حصل جريمة عادية”. واردف “بالنسبة للتمديد لقوات اليونيفيل، الأجواء التي لدينا إيجابية مبدئياً، وأفترض أن يتم التصديق على التمديد لليونيفيل يوم الجمعة في مجلس الأمن الدولي. من مصلحة دول العالم أن يتم التمديد لليونيفيل من دون تعديل مهماتها”.

سبق الاجتماع لقاء بين رئيس الجمهورية ورئيس حكومة تصريف الاعمال بحث في المستجدات والاوضاع العامة.

السابق
في ظل تكتم «حزب الله».. نتنياهو يؤكّد رواية «القنص»:لعدم اختبار قوتنا المدمرة!
التالي
بعد 8 سنوات.. جاد غصن يستقيل من «الجديد» وهذا ما كشفه!