أبو الغيط في بيروت المنكوبة: التضامن لانقاذ لبنان!

الأمين العام أحمد أبو الغيظ

بعد زيارة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، حط الأمين العام للجامعة العربية أحمد ابو الغيط في بيروت صباح اليوم، بزيارة تضامنية ولبحث تداعيات انفجار مرفأ بيروت.

هذا سيلتقي أبو الغيط عدداً من المسؤولين للبحث في تقديم المساعدات ويتفقد موقع الإنفجار في المرفأ .

بوداية لقاءاته استهلها بزيارة القصر الجمهوري في بعبدا للقاء الرئيس ميشال عون، وقال أبو الغيط لدى وصوله الى المطار: “لا يمكن ان تتصوّروا كيف يتفاعل العالم العربي مع لبنان في الايام الثلاثة الاخيرة هناك اسى شديد عند كل الناس”. وشدد على أن “التضامن هو الإنقاذ للبنان ووقفة لبنانية قوية بوجه كل هذا الوضع”.

اقرأ أيضاً: زيارة ماكرون «إنسانية» شكلاً و«تأنيبية» مضموناً.. «اللبنانيون على دين ملوكهم»!

وبعد لقائه عون، قال ابو الغيط “انني عبرت عن عميق التعازي للدولة والشعب ال​لبنان​ي، وعبرت عن المواساة له من قبل ​الجامعة العربية​ وكل الدول العربية، وهناك احساس كبير وعميق للغاية بالتضامن مع شعب لبنان هذا الشعب القوي، وقلت له انتم اقوياء رغم كل المآسي والصعوبات وسوف تنجحون في مواجهة الموقف، واكدت المساندة المطلقة والدعم من قبل الجامعة العربية بما هو متاح.

ولفت ابو الغيظ الى انه استشعر بالكثير من الرضا للرد الفعل العربي الذي كان سريعا للغاية، وقدم للبنان الاحتياجات الفورية، وهناك الان اكتفاء بالمواد الطبية المطروحة، وعبرت له عن الامل ان يصلنا كل احتياجات لبنان كي ننقلها الى الدول العربية و​المجتمع الدولي​، وساشارك في الاجتماع الذي دعت له ​فرنسا​ للتعبير عن الدعم للبنان، وسانقل لوزراء الخارجية عن مشاهداتي للزيارة، وننوي ان نطرح بند جديد على المجلس الاقتصادي للجامعة العربية للدعم المستمر والدائم للبنان، ونحن ننتظر افكار وخطط لبنان لهذا الطرح.

واكدت استعداد الجامعة العربية بمشاركة الطاقات العربية باي تحقيق في هذه الماساة، وهذه هي مهمة الجامعة العربية في هذه الاوقات الصعبة، كل المساندة والدعم والتعازي، وسنقوم بواجبنا في حدود امكانياتنا.

السابق
بالفيديو.. هذا ما كشفه قبطان سفينة «الموت» عن رحلته إلى بيروت!
التالي
أبي عاصي لـ«جنوبية»: العقد السياسي الجديد يحتاج الى توافق إقليمي دولي