صاحب المقام.. أول فيلم مصري يعرض على الإنترنت قبل صالات السينما!

مسلسل يسرا

يبدو أن الحياة لن تعود إلى طبيعتها بسهولة، فالكورونا بظروفها الحالية تخدم المنصات الرقمية لزيادة نفوذها والتجربة الأولى ستكون في عيد الأضحى بعدما قرّر صنّاع فيلم “صاحب المقام” ليسرا  عرض الفيلم حصرياً لمدة ثلاثة أشهر عبر شاشة المنصة الإلكترونية شاهدVIP.

وهذه هي المرة الأولى التي يُعرض فيها فيلم سينمائي مصري عبر شاشة المنصة قبل عرضه في دور العرض السينمائية وعلى ذلك بدأت المنصة بعرض البرومو الرسمي للفيلم تمهيداً لعرضه في موسم عيد الأضحى عبر شاشة المنصة.

بعد أن قرر المنتج أحمد السبكي افتتاح موسم عيد الأضحى السينمائي بفيلمه الجديد “صاحب المقام” الذي تعود به يسرا للوقوف أمام كاميرات السينما بعد غياب سنوات طويلة، فوجىء صنّاع العمل بقراره الجديد وهو الاتجاه إلى شاشة المنصات الإلكترونية.

إقرأ أيضاً: يسرا لا تخون عهدها.. وتربح صدارة الموسم الرمضاني مبكراً!

لكن السبكي شعر بالقلق تجاه عرض العمل سينمائياً في ظل الأزمة الحالية وفيروس كورونا خاصة أن غرفة صنّاع السينما لم تحسم قرار زيادة نسبة التشغيل داخل دور العرض السينمائية إلى 50 % حتى الآن، وتظل النسبة المحددة 25 % فقط، ما يعني حدوث خسائر مادية للجهة المنتجة لأي عمل سينمائي جديد.

وفور تلقّي المنتج أحمد السبكي عرضاً من إدارة منصة شاهد الإلكترونية، عرض الأمر على صنّاع العمل ووجدوا أنه الحل الأنسب لحين عودة الحياة إلى طبيعتها بعد حل أزمة فيروس كورونا.

وتدور أحداث العمل حول رجل أعمال آسر ياسين” تتعرّض زوجته “أمينة خليل” لحادث سير مفاجىء في بداية الأحداث، فتظهر له يسرا على هيئة “روح” غامضة ولكنها تساعده في حل أزماته.

السابق
في زحلة: العثور على جثّة أربعيني مطعوناً داخل سيارته!
التالي
صرخة ألم يُطلقها أستاذ ثانوي: هل سيستطيع أي ولي أمر من تسجيل أبنائه في المدرسة؟