مزيد من التضامن مع بشير ابو زيد..«إعلاميون من أجل الحرية» يستنكر الاعتداء عليه!

ضد قمع الحريات والرأي

بعد الاعتداء عليه من قبل بلطجية “حركة امل” في كفرمان على خلفية كتابته تعليق يخص رئيس مجلس النواب نبيه بري، والذي قال فيه:” طفوا قدام بيت بري وضووا بيوت الناس” وفي إشارة واضحة لحرمان الناس من الكهرباء والتقنين القاسي بسبب الفساد والفبول المغشوش وإبقاء امام منزل بري ومنزله مضاءً في المصيلح 24 ساعة على 24، يستعد ناشطون اليوم للاعتصام على دوار كفرمان وكذلك اضاءة “بلاكين” المنازل عند الثامنة مساء للتضامن معه.

“إعلاميون من أجل الحرية”

وفي مزيد من التضامن مع ابو زيد، صدر عن ” إعلاميون من أجل الحرية” البيان الآتي: تتكرر الاعتداءات على الناشطين والإعلاميين وآخرها ما تعرض له الصحافي بشير أبو زيد في بلدة كفرمان، حيث هاجمه عدد من الأشخاص، في اعتداء ميليشياوي موصوف. إن هذا الاعتداء لم يكن ليحصل لو لم يشعر المعتدون أن سقفاً سياسياً يحميهم،وأن أجهزة الدولة لن تتحرك حماية لمواطنيها،وهذا أخطر من الاعتداء نفسه،لأنه يؤكد أن الدولة مستقيلة، وأن شريعة الغاب سائدة،في غياب المحاسبة والعدالة”.

إقرأ أيضاً: بعد إعتداء بلطجية بري عليه..تضامن على دوار كفرمان و«بلاكين» مضاءة لبشير ابو زيد!

وأكد البيان “التضامن أبو زيد، ونضع هذا البيان، برسم القضاء، والهيئات المعنية بحرية الإعلام، واستكمال معركة الدفاع عن الحريات العامة، مهما كانت المواجهة طويلة وصعبة”.

السابق
«الثنائي» ينقسم «شيعياً»..وبري يتمايز عن إيران رمضانياً!
التالي
أميركا الجنوبية «البؤرة الجديدة» لتفشي «كورونا»..«الصحة العالمية» تحذر!