بالصورة: دريان بضيافة دياب على الإفطار.. والعيد نهار الأحد!

حسان دياب المفتي دريان

بالرغم من التوتر الذي طغى على العلاقة بين دار الإفتاء وتلة الخياط، لبّى اليوم الجمعة، سماحة مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان دعوة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب إلى مأدبة إفطار على شرفه في السراي الحكومي مساء اليوم، في حضور وزير الداخلية والبلديات محمد فهمي.

وسبق الافطار اجتماع بين الرئيس دياب والمفتي دريان بحضور الوزير فهمي تناول الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والصحية في لبنان.

إقرأ أيضاً: دريان في خطاب ناري موجه لساسة لبنان: سترتكم «كورونا».. ولكن طفح الكيل!

وكانت ثلة من سرية الحرس الحكومي قد أدّت التحية للمفتي دريان عند وصوله إلى السراي.

دريان في السراي الحكومي

كما وصدر عن دريان، بيانٌ أشار فيه إلى أنّه “لم تثبت لدينا رؤية هلال شهر شوال، وعليه فإنَّ يوم غدٍ السبت في 23 أيار هو اليوم المكمِّل لعدَّة شهر رمضان المبارك ثلاثين يوماً، ويكون يوم الأحد في 24 أيار 2020م، هو أول أيام عيد الفطر السعيد لعام 1441ﻫ”.

أضاف: “إننا إذ نهنئ المسلمين بهذه المناسبة المباركة، نسأل اللَّه سبحانه وتعالى أن يتقبّل منهم الصيام والقيام وصالح الأعمال والدعوات، وأن يُعيده عليهم خاصَّة، وعلى اللبنانيين جميعاً بالخير والأمن والطمأنينة، إنه سبحانه وتعالى سميع مجيب”.

وختم: “سوف يؤدِّي مفتي الجمهورية صلاة وخطبة عيد الفطر السعيد عند الساعة السادسة والربع صباح يوم العيد في مسجد خاتم الأنبياء والمرسلين محمَّد الأمين صلَّى الله عليه وسلَّم في وسط بيروت”.

السابق
البداية كانت من «الشرقية».. هكذا تسلّل «حزب الله» الى البلدة
التالي
إحتفالية «إنجازات» الحكومة.. ممنوع الضحك!