بالصور: السفارة السورية في أبوظبي تخدع مواطنيها.. المدينة الجامعية بدل الفندق!!

حجر صحي في سوريا

حالة مزرية وصل بها 270 سوري قادمين من الإمارات إلى سوريا عبر رحلة طيران استغرقت 17 ساعة حتى وصلت من الشارقة إلى دمشق، بعد طلبات استغاثة من السوريين المقيمين في الإمارات لإجلائهم عن طريق السفارة السورية.

وبعد طول انتظار طرحت السفارات السورية فرصة العودة للمواطنين الراغبين دون أي ميزات مشجعة تدل على احترام النظام لمواطنيه، بل بشرط مجحف أن المواطن يتكلف تكلفة العودة بنفسه وإذا لم يستطع ستحاول السفارة تأمين ذلك.

القصة لم تنته هنا، فبعد مرور شهرين على أزمة كورونا وحالة الحجر الصحي التي تشمل غالبية البلدان، وصل الركاب إلى دمشق وبدل حجرهم في فندق صحارى القريب من مطار دمشق الدولي، تم نقلهم إلى المدينة الجامعية في دمشق والتي تقع على اوتستراد المزة.

إقرأ أيضاً: «إنتكاسة» للمهربين بين لبنان وسوريا.. والسبب ضبط الحدود لمكافحة «كورونا»!

وهنا كانت الصدمة حين حشر العائدون في بناء قديم للطلبة بمعدل حمام لكل 75 شخص وسط ظروف مزرية صحياً ونفسياً وغياب التعقيم والنظافة.

وحملت الطائرة على متنها عدد من الفنانين والصحفيين العاملين في الإمارات والذين تداولوا عبر صفحاتهم صوراً لمركز الحجر الصحي وتحدثوا عن معاناة الرحلة التي دامت 17 ساعة بما فيها من إجحاف النظام المعتاد بحق المواطنين والبيروقراطية في الإجراءات، فضلاً عن سوء الحجر والعدد الهائل الذي زج في مساحة صغيرة للغاية.

السابق
عمّال «رامكو» يستغيثون.. حالات إنتحار وتعذيب في غُرف مُظلمة!
التالي
مصادر مصرفية تستغرب صمت الحكومة: اكثر من 20 مليار دولار استنزفها التهريب الى سوريا!