حالة من الهلع في لبنان.. بورصة اصابات «كورونا» ترتفع الى 870 والحكومة تعلن الاقفال التام!

كورونا

المخاوف من موجة ثانية لفيروس “كورونا” في لبنان لم تتأخر كثيرا، وفيما استبشر اللبنانيون خيرا بانحسار الفيروس وتراجع عدد الاصابات، قفز عداد “كورونا” مجددا الى 870 اصابة مع تسجيل عشرات الاصابات يوميا وذلك بالتزامن مع عودة المغتربين من الخارج اضافة الى عدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والأمنية اذ تسجل العديد من المخالفات في مختلف المناطق لقرارات التعبئة العامة.

ويسود حالة من القلق والخوف لدى المواطنين مع عودة تفشي “كورونا” وسرعته بحصد عشرات الاصابات وتوسعه ليشمل عدّة مناطق، اذا أفادت وزارة الصحة عن تسجيل 11 إصابة جديدة اليوم (الثلاثاء) ليرتفع العدد الاجمالي للاصابات إلى 870.

وعلى وقع تطورات “كورونا” التأمت الحكومة اليوم في بعبدا، وصدر عن المجلس قرارا بالإقفال التام من الخميس حتى الأحد بتوصية من وزير الصحة وذلك بعد شرحه ما آلت إليه الأوضاع الصحية في لبنان بمحاولة لحصر انتشار الفيروس، فيما شدد وزير الصحة أنّه من الواجب إجراء فحوصات مكثفة لرصد كيفيّة انتقال عدوى فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: تطورات «كورونا» على طاولة مجلس الوزراء.. عون: لتشديد اجراءات الوقاية لمواكبة الجائحة

هذا وأكد الرئيس ميشال عون قبيل الجلسة على ضرورة اعادة النظر بالترتيبات المتخذة وتشديد اجراءات الوقاية لمواكبة وباء “كورونا” لاسيما وان عدد الإصابات ارتفع بشكل مؤسف خلال الايام القليلة الماضية”، متمنيا على “المواطنين الذين يتابعون الحجر المنزلي الالتزام بما هو مطلوب منهم تفاديا لاتخاذ اجراءات قانونية”.

الى ذلك، أظهرت نتيجة فحوصات PCR العشوائية التي أجرتها وزارة الصحة في بلدة مجدل عنجر تسجيل اصابتين جديدتين، اضافة الى 5 حالات بحاجة لاعادة الفحص.
من جانبه، غرد محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر على حسابه على “تويتر” قائلا:” بعد تأكيد حالة كورونا في كفردبش نطاق بلدية شمسطار، تم اجراء مئة فحص PCR في البلدة، ويتم اجراء حالياً مئة فحص اضافي. نهيب بالمواطنين الكرام الإلتزام بالتعبئة العامة، وبالعائدين من الخارج الإلتزام التام بالحجر المنزلي، والإبلاغ فوراً في حال الشعور بأي عوارض.”

السابق
إذا فَسُدَ «الملح».. بماذا «نكافح»؟!
التالي
هكذا يستفيد الشعب لا الساسة من «صندوق النقد»!