هذه الدولة هزمت فيروس «كورونا».. فهل يتغلب العالم على المرض مطلع الصيف؟!

نيوزيلاندا

هل ينتهي كورونا بحلول الصيف؟ سؤال يثير البشرية ويتمنون من خلاله أن تنخفض حالة الهلع المصاحبة للفيروس حين تبدأ الإجراءات الاحترازية بالانخفاض وتعود الحياة إلى طبيعتها بالتدريج.

حيث أشارت الدراسات العلمية إلى أن ارتفاع درجة الحرارة قد يساهم بدرجة كبيرة في القضاء على فيروس كورونا، لكن لا يمكن للتغير البسيط في درجات الحرارة أن يُحدث فرق حقيقي في نسب الإصابة بفيروس كورونا.

نسب الإصابة لن تنخفض قبل نهاية شهر إبريل وبداية شهر مايو، الفكرة الأساسية وراء انخفاض نسب الإصابة هو تعرض الأشخاص إلى أشعة الشمس بكميات أكبر وبالتالي الحصول على فيتامين D الذي يعزز المناعة مما يساعد في تقليل فرص الإصابة، ومن جانب آخر يمكن للأشعة فوق البنفسجية أن تقتل فيروس كورونا وبالتالي تنخفض فرص انتقاله بين الأشخاص في الأماكن العامة.

يتبقى نقطة أساسية وهي أن فيروس كورونا سوف ينتهي في كل دولة من دولة العالم في وقت منخفض حسب توقيت بداية الصيف بها، وعلى سبيل المثال تتوقع الدراسات أن ينتهي فيروس كورونا في دول الخليج في نهاية شهر أبريل كحد أقصى.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. هكذا تبدو رئتا المصاب بكورونا!

نيوزيلاندا مثال يدعو للتفاؤل

تمكنت نيوزليندا من لفت الأنظار إليها عالمياً بعدما جاءت أرقام الإصابات في البلاد مبهرة حيث بلغ عدد حالات الشفاء فيها 65 حالة في حين وصل عدد الإصابات إلى 54 إصابة بدون أي حالات وفاة، وهو ما يشير إلى انحسار المرض لديها بسرعة كبيرة.

في حين بلغ إجمالي عدد الإصابات 1160 حالة على مستوى البلاد وسجلت حالة وفاة واحدة فقط لتكون أقل دول العالم تسجيلاً للوفيات بفيروس كورونا في حين وصل عدد حالات التعافي إلى 241 حالة.

وكانت نيوزيلندا قد فرضت إجراءات صارمة على ارتياد الأماكن العامة وأماكن الصيد و الحدائق لمنع انتشار الفيروس وطالبت الناس بعدم الخروج من المنزل إلا في حالات الضرورة القصوى.

كما اتخذت نيوزيلندا قرار استمرار الدراسة عن بعد وعطلت الأعمال لمنع انتشار المرض ولاقت قرارات الدولة استجابة عالية جداً من المواطنين وهو ما شكل نقطة حاسمة في سرعة انتشار الفيروس.

السابق
20 حالة مشتبه بها في مسشتفى الحريري.. وهذا مجموع حالات الشفاء من «كورونا»!
التالي
«جنوبية» يستطلع أداء وزير الصحة.. وهكذا كانت نتيجة التصويت!