بالفيديو.. هكذا تبدو رئتا المصاب بكورونا!

رئتين
طبيب ينشر فيديو يشرح فيه مدى الالتهابات الرئوية المدمرة التي يسببها فيروس كورونا لمصابيه.

نقل طبيب جراحة صدر فيديو توضيحي عبر تقنية الأبعاد الثلاثية يظهر فيه الآثار المدمرة لفيروس كورونا لبقعاً صفراء اجتاحت رئتي المصاب والبالغ  من العمر 59 عاماً، والذي كان يتمتع بصحة جيدة ولا يعاني من أي مشاكل صحية قبل إلتقاطه العدوى.

شاهد بالفيديو التوضيحي رئتي مصاب بفيروس كورونا

اقرأ أيضاً: ما هو جهاز «ECMO» الذي يمكنه إنقاذ غالبية مرضى فيروس كورونا!

هذا ما يسببه كورونا لنا 

وبحسب دكتور الجراحة “كيث مورتمان” في مستشفى جوروج واشنطن، الذي كان قد أظهر بالفيديو ما يسببه كورونا للناس الذين لا يعانون من أيّ مشاكل صحية، مضيفاً أنه ليس مريضاً بالسكري في عمر الـ70أو الـ80 عاماً بل هذا شخصاً كان يتمتع بصحة جيدة.

وتشير البقع الصفراء في الفيديو الى مناطق الإصابة بالعدوى التي لم ترتكز في منطقة معينة بل اجتاحت منطقة من الرئة، وذلك بسبب الالتهابات الناتجة عن محاولة الرئتين لمقاومة الفيروس،

وأضاف “مورتمان” أن خطورة كورونا تكمن في التلف الذي يجتاح الرئة والذي يسبب صعوبة في التنفس، فهو يحتاج وقت كبير للمعالجة التي لا تتحقق إلا مع 2% من المرضى المصابين.

يذكر أن، حتى منتصف الليل في 7 ايار/آذار عام 2020 أصاب قرابة 1,447,454 شخص حول العالم بفيروس كورونا، في حين توفي منهم ما يزيد عن 83 ألف، فيما تعافى أكثر من 309 ألفاً.

وأجبرت بعض الدول بسبب الإنتشار الهائل لكورونا على إغلاق حدودها وتعليق الرحلات الجوية وفرض حظر تجول وتعطيل الدراسة وإلغاء عدة فعاليات والأهم منع التجمعات وإغلاق كافة المساجد والكنائس.

السابق
رسمياً: إطلاق برنامج التكافل الاجتماعي.. ونداء للمخاتير والبلديات!
التالي
إجتماع إيجابي بين برّي وكنعان.. وإصراره على حماية المودعين؟!