«كورونا» مالية توقف السحب بالدولار.. المصارف تتذرع بإغلاق المطار!

جمعية المصارف

لم تكتف المصارف وجمعيتها منذ 17 تشرين الاول بتقنين الاموال وسحبها بالتقسيط الممل وبالقطارة لصحاب الوادئع الكبيرة والصغيرة والرواتب الموطنة لديها بل استمرت في إذلال الناس في عمليات السحوب بالدولار من 500 دولار اسبوعياً الى 200 الى 100 ومن ثم 200 كل 15 يوم ومنها نزل الى 50 دولار اسبوعياً الى ان توقفت كلياً منذ اكثر من 15 يوم وقبل البدء بالتعبئة العامة واغلاق المطار كلياً في 22 من الجاري.

جمعية المصارف توضح!

وبعد اسبوع على وقف جميع المصارف السحوبات بالدولار من الصراف الآلي بسبب “كورونا”، علماً ان معظم الفروع لا تستقبل العملاء وتكتفي بالمعاملات الداخلية الادارية، اوضح مسؤول مصرفي لوكالة الصحافة الفرنسية، أن المصارف اللبنانية أوقفت عمليات السحب بالدولار الأميركي بانتظار إعادة فتح مطار بيروت الدولي​ المغلق منذ نحو أسبوعين في إطار إجراءات مواجهة انتشار “كورونا”.

إقرأ أيضاً: ما جمعته «حرب تموز» تفرقه «كورونا شباط»!

وأشار المسؤول في جمعية المصارف،إلى أن المصارف أوقفت عمليات السحب بالدولار “بانتظار أن يعاد فتح المطار”، موضحاً أن “الدولار يتم استيراده من الخارج وهذا لم يعد ممكناً بسبب فيروس كورونا” المستجد، لافتاً إلى أن “مستوردي الدولار توقفوا عن العمل”.

وكانت جمعية المصارف قد وافقت، الإثنين، على البدء بتحويل أموال إلى الطلاب اللبنانيين في الخارج لمساعدتهم في مواجهة أزمة الفيروس

السابق
لا تكذبوا هذا الأربعاء.. غوغل أوقف احتفال الأول من نيسان!
التالي
نجوم في زمن الحجر.. هل تقضي كورونا على آمال الموسم الرمضاني؟!