ومن قال أن السياحة توقفت.. أثرياء العالم يحجرون أنفسهم في يخوت فارهة!

يخت ثري

لكل أسلوبه في الحياة، فحتى الأثرياء يختارون لأنفسهم أساليب خاصة في العيش وهذا ما ذكرته التيلغراف البريطانية أنه وفي ظل إجراءات إغلاق الحدود التي طبقتها دول عدة لمنع انتشار فيروس كورونا، اختار عدد من أثرياء العالم عزل نفسهم بأماكن آمنة باستخدام طائرات خاصة ويخوت فارهة.

وعلى ضوء هذا تحدث جوناثان بيكيت، الرئيس التنفيذي لشركة “برجس” لليخوت في بريطانيا واصفاً الانطلاق باليخت إلى مكان جميل بمثابة طريقة رائعة اتبعها بعض الأثرياء للعزل الذاتي عن فيروس كورونا، وأشار إلى زيادة الاهتمام بالرحلات البحرية إلى أماكن نائية مثل: ألاسكا وجزر جنوب المحيط الهادئ.

إقرأ أيضاً: حفاظاً على صحتك.. تجنب لمس وجهك عبر هذه الطرق!

وبالنسبة لمدة الحجوزات، أوضح أن هناك عائلة واحدة استأجرت يختاً لمدة تسعة أسابيع، وهناك حجوزات أخرى لفترات أطول.

كما يدفع مستأجرو اليخوت 100 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع الواحد، إضافة إلى تكاليف الطاقم، وقد ترتفع التكلفة إلى 500 ألف جنيه بالنسبة لليخوت الكبيرة التي يمكنها تخزين ما يكفي من إمدادات لعدة أشهر.

ودفع بعض العملاء ما يصل إلى 155 ألف جنيه إسترليني، تكلفة للرحلات التي انطلقت من أوروبا إلى كندا وأمريكا الجنوبية، و200 ألف جنيه إسترليني لرحلات إلى الشرق الأوسط.

كذلك قال آدم توديل، الرئيس التنفيذي لشركة برايفت فلاي، ومقرها بريطانيا: شهدناً طلباً كبيراً على الطائرات الخاصة بنسبة تتراوح بين 50 إلى 60% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

السابق
لمواجهة «كورونا».. جهاز لبناني لإنعاش المرضى!
التالي
الرأس المدبر لعصابة سرقة بقبضة «قوى الأمن».. اليكم تفاصيل العملية النوعية!