انهيار قياسي للعملة اللبنانية.. والدولار يقفز لأعلى سعر في السوق السوداء!

صرف الدولار

سجلت الليرة اللبنانية اليوم انخفاضا كبيرا أمام الدولار الأميركي لتصل الى أدنى مستوياتها في السوق الموازي، اذ سجلت اليوم 2800 ليرة للدولار الواحد. ويأتي التدهور الحاصل بالعملة الوطنية بعد أيام على منع بعض المصارف السحوبات بالدولار واجبار المودعين على سحب اموالهم بالليرة بحسب سعر الصرف الرسمي، بعزّ الأزمة المالية الحاصلة والتي تفاقمت مع انتشار فيروس “كورونا” واعلان حالة التعبئة العام. وهو ما أدى الى زيادة الشح الحاصل بالعملة الصعبة أكثر وأكثر.

اقرأ أيضاً: مصارف تقطع الدولار عن مودعيها.. و«الجمعية» تتبرع بـ 6 مليون دولار لمكافحة «كورونا»!

ويستمر ارتفاع سعر صرف الدولار الاميركي امام الليرة اللبنانية ليسجّل اليوم، الثلاثاء في 24/3/2020، مبيع : من 2700 الى 2725 ، وشراء من 2790 الى 2800 ليرة للدولار الواحد. والجدير ذكره ان سعر الصرف الرسمي لا يزال 1515 ليرة.

هذا بالرغم من الظروف الراهنة مع انتشار فيروس “كورونا”، واعلان حالة التعبئة العامة، لم يلتزم عدد كبير من محال الصيارفة بحالة الطوارئ الصحية علما انها ليست من ضمن الاستثناءات التي حددتها الحكومة في تعميها. وعلى الرغم من تعميم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة بتثبيت سعر صرف الدولار الاميركي أمام الليرة اللبنانية على 2000 ليرة، الا انه لا التزام من قبل معظم الصرافين بهذا القرار، فيما يستمر الانخفاض بقيمة الليرة اللبنانية.

السابق
فرنسا تودّع أول نجم عالمي توفي بسبب الكورونا
التالي
حفاظاً على صحتك.. تجنب لمس وجهك عبر هذه الطرق!