أغذية وطرق تعلم تساعدك على تجنب طول أزمة الكورونا!

طعام

يبدو أن أزمة الكورونا قد تطول، ولعلها الأقسى عالمياً منذ عقود، حيث تشير صور الطوابير في المراكز التجارية على انفجار في شح المواد الغذائية وعلى الأخص الجاهزة منها.

شبكة “سكاي نيوز” العالمية تحدثت مع الشيف وكاتبة الأغذية والمؤلفة كلير طومسون، التي تدير مدونة الطعام The 5 O’Clock Apron، للحصول على بعض النصائح بشأن كيفية تناول الطعام في ظل هذه الأزمة، وجاءت هذه النصائح:

البقول والتوابل

يجب البحث عن البقول والعدس والفاصوليا والطماطم المعلبة، تلك الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية. عندما يتعلق الأمر بالبقوليات المعلّبة مقابل المجففة، مثل الفاصوليا أو البازلاء، فإن المجففة أرخص ويمكنك نقعها طوال الليل ثم غليها.

وفيما يتعلق بالعدس، فهو رخيص جدا وسريع الطهي. كما ينصح شراء التوابل مثل الكمون وبذور الكزبرة ورقائق الفلفل والقرفة. وهي بالطبع ليست بغالية الثمن

كما يعد الزيت والخل مهمان في هذه القائمة. ولا ضرر من الحصول على زيت عباد الشمس.

إقرأ ايضاً: الصحة العالمية تنبّه: قفازات اليدين جيدة لكنها غير فعالة في منع انتقال الكورونا!

لا مانع من التجربة

تقول الشيف إنه في أوقات الشدة، تكون الفرصة متاحة أكثر لتجربة وصفات أكثر تنوعاً، فقد تحتاج إلى استخدام القمح البلغاري بدلا من الكسكس أو النودلز بديلاً عن المعكرونة.

كما أن هناك الكثير من وسائل الإعلام المختصة بالطبخ، وأيضا الكثير من الكتب وقنوات على يوتيوب، وحساابت على إنستغرام. وسيسمح العزل المنزلي بالكثير من الوقت لتجرية أكلات مختلفة وتدريب الشخص على صناعة تجارب غذائية مختلفة والابتكار ضمن المكونات المتاحة أمام

استخدام الطبخ للتعلم

تجد الشيف في الطبخ طريقة رائعة لتعليم أطفالك. اتباع وصفة مع طفل يعلمه حساب الوقت، وكذلك تاريخ وجغرافية المكان الذي ظهرت الوصفة منه، كما أنه يساعد محو الأمية من خلال قراءة مكوناتها.

السابق
«حزب الله» يحشد في مواجهة «كورونا».. والسيف يسبق «العزل» في الضاحية!
التالي
عداد «كورونا» يرتفع 43 اصابة جديدة في يوم واحد..هل تُعلن حالة الطوارىء الكاملة؟