عداد «كورونا» يرتفع 43 اصابة جديدة في يوم واحد..هل تُعلن حالة الطوارىء الكاملة؟

كورونا

خلال ساعات إرتفع عدد الاصابات بفيروس “كورونا” في لبنان الى 43 حالة منذ الصباح وحتى اليوم، وذلك وفق نتائج الفحوصات التي تصدر تباعاً، وذلك وسط حالة خوف هلع تسيطر على اكثر من منطقة لبنانية ومنها الجنوب وقرى قضاء صور ومع تصاعد الاصابات ارتفعت الاصوات المطالبة بفرض حالة الطوارىء الكاملة مع حظر تجول كامل في ظل عدم الالتزام اللبنانيين بعدم الخرو ج من منازلهم الا للضرورة القصوى.

بيان ثان للصحة

وبعد بيانها الصباحي والذي اعلنت فيه ارتفاع عدد الاصابات الى 187 اي بارتفاع 24 حالة منذ الامس، اعلنت وزارة الصحة في بيان ثان اليوم عن ارتفاع الاصابات الى 206 اي بزيادة 19 حالة عن البيان الاول ليسجل لبنان اليوم وحده 43 اصابة مؤكدة.

إقرأ أيضاً: 24 إصابة جديدة بـ«كورونا» اليوم..187 حالة مثبتة وإستهتار اللبنانيين مستمر!

وبعد ورود نتائج مخبرية من قبل المستشفيات الخاصة الجديدة التي انضمت حديثاً إلى لائحة مختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة، والتي لم تكن قد أرسلت نتائجها عند صدور البيان، بلغ المجموع النهائي للحالات المثبتة لتاريخ اليوم 206 حالة.
وقالت “الصحة” في بيانها :”ان هذه الأرقام تشير إلى بدء مرحلة الإنتشار، وعليه تشدد الوزارة على تطبيق جميع الإجراءات الوقائية خاصة الالتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن و ان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية”.

السابق
أغذية وطرق تعلم تساعدك على تجنب طول أزمة الكورونا!
التالي
قضية العميل الفاخوري تضرب عمق «أيديولوجية» حزب الله!