لا ثقة في فحوص مخابر النظام.. الصحة العالمية ترصد «الكورونا» في شمال غرب سوريا!

فيروس الكورونا

بعد إنكار النظام السوري خلال الأيام الماضية انتشار فيروس “الكورونا” في سوريا رغم تواجد الإصابات في دول الجوار وعدم توقف حركة الملاحة الجوية، مع وجود عدد كبير من المقاتلين الإيرانيين والأجانب على الأرض السورية، وهذا ما دفع العالم للتندر من أسلوب النظام بالكذب المعتاد والذي وصل إلى الكورونا اليوم، حيث تسعى منظمة الصحة العالمية لملاحقة الكورونا في شمال غرب سوريا.

إذ قال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، ريك برينان، أمس الاثنين، إن المنظمة ستبدأ في وقت لاحق من هذا الأسبوع إجراء اختبارات للكشف عن فيروس كورونا في شمال غرب سوريا، الذي تسيطر عليه المعارضة المسلحة.

إقرأ أيضاً: شبح كورونا يصل سوريا: تعليق الدوام الرسمي دون الإعلان عن إصابات!

وأضاف أنه يشعر “بقلق بالغ” من انتقال الفيروس إلى منطقة دمرت فيها الحرب الأهلية الدائرة منذ فترة طويلة النظام الصحي.

وأوضح برينان: “نأمل أن تكون لدينا الأجهزة والاختبارات في وقت ما من الأسبوع الجاري حتى نتمكن من بدء الاختبارات. نشعر بقلق بالغ. وكل الدول المحيطة لديها حالات موثقة”.

هذا وامتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صورة للاكتظاظ السكاني والازدحام في شوارع العاصمة السورية دمشق والمدن الكبرى دون مراعاة للوضع الكارثي لانتشار الفيروس عالمياً، ما دفع البعض للتعليق بأن السوريين تعبوا من الحرب فلم يعد فيروس قادر على إثارة الرعب داخلهم، في حين انتقد آخرون سياسة النظام الفاشلة في تعليم الشعب أساليب الوقاية وأخذ إجراءات احترازية صارمة لمنع انتشار المرض.

السابق
حرب «الحركة – أبو فاعور» تستعرّ.. السلطة تلاحق الناشطين قانويناً!
التالي
«حزب الله» يصل متأخراً.. لتعديل قانون سقوط جرائم العمالة بمرور الزمن!